المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الملا يسأل وزير النفط: مَنْ ساعدكم في إعداد الموازنة والخطة الخمسية؟

القبس

طلب النائب بدر الملا من وزير النفط وزير الكهرباء والماء خالد الفاضل تزويده بعدد الشركات منذ سنة 2006 وحتى الآن التي قامت بعمل دراسات لتقدير حجم احتياطي النفط والغاز في حقل برقان وجميع أنحاء الكويت؟ وبيان اسماء وقيمة كل عقد مبرم لكل شريحة على حدة، ومتى تم تأهيل هذه الشركات لعمل هذه الدراسات؟ ومن كان صاحب القرار النهائي في الموافقة على تأهيل هذه الشركات؟

وطلب الملا كذلك، في سؤال وجهه إلى الفاضل، تزويده بنسخ عن جميع محاضر الاجتماع وقت مناقشة أي من هذه الدراسات، وما الدراسة التي تم اعتمادها واستعمال نتائجها في عمل الموازنة والخطة الخمسية منذ 2006 وحتى الآن؟

وسأل أيضاً عن الدراسة المعتمدة عند تقرير الموازنة والخطة الخمسية لإنتاج النفط والغاز؟ والشركات التي أعدت الدراسة أو ساعدت شركة نفط الكويت في إعدادها؟ والآلية التي تم الاعتماد عليها في تأهيل كل من هذه الشركات؟ وقال الملا في سؤال آخر للفاضل: ما الدراسة التي تم الاعتماد عليها عند إعداد الخطة الاستراتيجية للشركة أو لمؤسسة البترول وما الجهة التي اعتمدتها؟ وهل قامت الشركات العالمية العاملة مع «نفط الكويت» بعمل دراسات أو تقارير حول القدرة الإنتاجية الفعلية لكل حقل نفطي للشركة؟

وطلب تزويده بنسخة من الدراسات المتعلقة بالنفط الثقيل التي تم عرضها على لجنة القيادة في الشركة أو في مجلس إدارة الشركة أو تم عرضها (أو إرسالها) للرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول أو ما تم عرضه على مجلس إدارة المؤسسة أو المجلس الأعلى للبترول؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى