المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

“المنابر القرآنية ” تفتح باب التسجيل في الدورة الربيعية لمشروع (سابقي الزمان واختمي القرآن)

 

أعلنت رئيسة اللجنة النسائية بجمعية المنابر القرآنية الأستاذة كفا العنزي عن فتح باب التسجيل في الدورة الربيعية لمشروع (سابقي الزمان واختمي القرآن ) والذي يهدف إلى تخريج مجموعة كبيرة من الحافظات الكويتيات ذوات الهمم العالية؛ ممن حبب الله إليهن حفظ كتابه ليكن فخراً لأهلن وأزواجهن وأبنائهن وليلبسن آباءهن تاج الوقار ويكن ذخراً لوطنهن العزيز الغالي الكويت .

وقالت العنزي إن اللجنة انتهت من اختبارات الدورة الشتوية مؤكدة على أهمية مثل هذه الاختبارات للوقوف على مستوى الحافظات حيث تعدّ من أهم الحوافز التي تساعد الحافظة على حفظ كتاب الله وتدبر آياته ومعانيه.

وأشادت العنزي بمستوى جميع الحافظات الدارسات المنتسبات إلى المشروع حيث كانت نتائج الاختبارات مبهرة ومميزه؛ موضحة أن مشروع سابقي الزمان واحفظي القرآن يضم مجموعة من المنتسبات والشيخات المتطوعات وأن المحفظات لديهــن السند والقراءات وذوات كفاءة وهمم عالية في تعليم القرآن ونشر علومه.

وأشارت رئيسة اللجنة النسائية إلى أنه تم الانتهاء من الدورة التأهيلية للسند وأن الحلقات في تزايد مستمر موضحة أن مشروع سابقي الزمان واحفظي القران يقام في عدد من المساجد في مناطق بيان والعدان ومبارك الكبير والجهراء، وتمنت أن يتم افتتاح عدد أكبر من حلقات المساجد في محافظات الكويت المختلفة لاستهداف أكبر شريحة ممكنة من الأخوات الحاملات لكتاب الله، ولا سيما في ظل تزايد فعاليات المشروع وذلك على غرار دورة النحو للخاتمات، ودورة فرش المتون للدكتور عبدالمحسن زبن المطيري.

وفي الختام توجهت العنزي بالشكر والامتنان لكل القائمين على جمعية المنابر القرآنية لجهودهم الطيبة والمتواصلة في توفير كل الإمكانات الممكنة لإنجاح المشروع؛ راجية من الله أن يكلل جهودهم لما فيه الخير لخدمة كتاب الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى