المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

المنتخب القطري: مستعدون لخليجي 23

(كونا)- أكد منتخب قطر الوطني لكرة القدم بطل النسخة الأخيرة لدورة كأس الخليج، اليوم الثلاثاء، استعداده الجيد لمنافسات خليجي 23، وحرصه على الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي في الدورة المقرر إقامتها في الكويت، خلال الفترة من 22 ديسمبر، وحتى الخامس من يناير.
وقال المنسق الإعلامي لمنتخب قطر الوطني لكرة القدم علي الصلات، إن «منتخب قطر استأنف تدريباته في التاسع من ديسمبر بقيادة المدرب الأسباني فيليكس سانشيز، استعدادا للبطولة»، موضحا أن «العنابي خاض عددا من المباريات الودية، آخرها مع منتخبات التشيك، وايسلندا، وامارة ليختنشتاين».
وذكر أن المنتخب يواصل إعداده بجدية بهدف التتويج بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، مضيفا أن «كأس الخليج سيكون بمثابة فرصة جيدة لمجموعة من اللاعبين الواعدين لاكتساب الخبرة قبل المشاركة في نهاية كأس آسيا التي ستقام بالصين في يناير من العام 2018.
وأوضح أنه «على الرغم من تغير قوام المنتخب المشارك في النسخة الأخيرة من البطولة بالسعودية، فإن الجيل الحالي من اللاعبين قادر على إحداث الفارق، والمنافسة على اللقب الخليجي بكل قوة».استضافة الكويت
وعن استضافة الكويت للبطولة، قال الصلات إنها «تعد بمثابة عودة الروح للجسد، لاسيما وأن الاستضافة هذه المرة لها طابع خاص، لأنها تتزامن مع رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية».
وأضاف أن بطولة كأس الخليج تنفرد من بين جميع بطولات كرة القدم في العالم، كونها البطولة الإقليمية الوحيدة التي حافظت على تواصلها واستمرارها بانتظام منذ البطولة الأولى عام 1970، والتي استضافتها مملكة البحرين، وحتى هذه البطولة التي تستضيفها الكويت».
وأوضح أن «بطولة كأس الخليج تبقى ذات طبيعة خاصة، حيث أنها من الأسباب الرئيسة في النهوض بكرة القدم في منطقة الخليج، كما أنها العامل الأهم في ارتفاع مستوى منتخبات الخليج حتى أصبحت معظمها من أقوى وأفضل المنتخبات في القارة الآسيوية».
وعن منافسات البطولة، توقع أن تشهد منافسة كبيرة على اللقب، لاسيما بعد مشاركة الدول الثمانية، مضيفا أن «هدف كل المنتخبات الخليجية المشاركة في خليجي 23 سيكون الفوز باللقب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى