المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

المهنا: المستفيدون من المكرمة الأميرية 2280 نزيلاً ضعف نظرائهم في الأعوام السابقة

تخفيض العقوبات شمل 1633 ورفع الإبعاد عن 169 وافداً
بمبادرة سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، صدر مرسوم أميري لعام 2018 بالعفو عن باقي العقوبات المحكوم بها على بعض الأشخاص والبالغ عددهم 2280 نزيلا، وبحسب بيان للداخلية فقد تم الإفراج الفوري عن 446 نزيلا وتخفيض العقوبات الجزائية عن 1633 نزيلا ورفع سابقة الإبعاد عن 169 والإفراج الفوري.
وأضاف البيان: يبقى على ذمة قضايا أخرى 32، بينما بلغت أعداد إجمالي إسقاط الغرامة 608 و43 إسقاط كفالات.
وقد هنأ وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء عبدالله المهنا جميع من شملهم العفو الأميري سواء بالإفراج الفوري أو تخفيض العقوبة أو رفع سابقة الإبعاد وأيضا أهالي وذوي المشمولين بالعفو الأميري، مشيرا الى أن أعداد النزلاء المشمولين بالعفو لهذا العام ضعف الأعوام السابقة.
وقدم اللواء المهنا الشكر لكل من ساهم في مشروع العفو الأميري واللجان المتخصصة في هذا الشأن من وزارة العدل وسلك القضاء والنيابة العامة والديوان الأميري وغيرها.
كما توجه بالشكر للإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية والإدارات التابعة على دورها برعاية النزلاء.
هذا وحضر مراسم العفو من المؤسسات الإصلاحية العميد عادل الإبراهيم، والعميد عبدالعزيز التورة، والعقيد ناصر اليحيى، وعدد من مديري الإدارات ومساعديهم والعقيد صالح السهيل من العلاقات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى