المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الموسى: لا تعطيل للمعاملات في البلدية

أكد رئيس لجنة المخطط الهيكلي في المجلس البلدي م.علي الموسى حرص رئيس وأعضاء المجلس على إنجاز جميع المعاملات الواردة، نافيا وجود أي تعطيل في عمل اللجان أو حتى الجلسة الرئيسية.

وقال في تصريح صحافي إن أعضاء المجلس البلدي يعملون لما فيه مصلحة البلد ومؤسساته المختلفة سواء الحكومية أو الخاصة وحتى الأفراد الذين لا يمكن تأخير أي معاملات تخصهم.

وأضاف أن المجلس البلدي بصفته المجلس الديموقراطي الأول الذي أنشئ في البلاد يعتبر من أهم المجالس، لذلك فإن اختصاصاته حسب قوانين البلدية منذ تأسيسها كثيرة ومختلفة وتهتم بالشأن العام والخاص سواء في تخصيص الأراضي أو حتى في المحافظة على الصحة العامة ودفن الموتى.

وأوضح الموسى أن أعضاء المجلس دائما يجتمعون سواء باجتماعات رسمية أو ودية ويتناقشون في القضايا المهمة التي تخص عملهم ومنها السرعة في بحث معاملات مشاريع التنمية التي يعطيها مجلسا الوزراء والأمة وحتى البلدية الأهمية القصوى باعتبارها مشاريع تعمل على رفعة البلد وشأنه، مؤكدا أنه لا تعطيل للمعاملات في البلدية.

وأكد أن المشاريع الإسكانية تعتبر من أولويات الأعضاء لذلك استطاع المجلس تخصيص العديد من المواقع الإسكانية التي ساهمت فعليا في تقليص عدد الطلبات الإسكانية إضافة إلى أن الأراضي المتوافرة حاليا أصبحت تفوق الطلبات ما أدى إلى انخفاض في أسعار أراضي العقارات.

وقال الموسى إن المجلس أصدر ما يزيد على 200 قرار منذ بداية انعقاده الأخير وهي قرارات تخص المشاريع التنموية والحكومية والشركات والأفراد، مؤكدا أن المسيرة مستمرة في عملية الإنجاز في ظل وجود رغبة في عقد اجتماعات قريبا بلجنة المخطط الهيكلي لبحث رؤية البلدية والجهات الحكومية في المخطط الذي تتم دراسته حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى