المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

«الميزانيات»: وافدو «الفتوى والتشريع» زادوا 260%

وصف مقرر لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية رياض العدساني اجتماع اللجنة مع إدارة الفتوى والتشريع بالمخيب للآمال، مستغربا زيادة عدد الوافدين في الفتوى والتشريع خلال السنوات الخمس الأخيرة الماضية، اذ بلغت نسبتها 260 في المئة، بينما عدد الكويتيين الذين وظفوا خلال خمس سنوات لم يتجاوز 423 موظفا.
وقال العدساني إن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح تعهد بزيادة أعداد الموظفين الكويتيين في ادارة الفتوى والتشريع، وتفعيل خطة الاحلال، موضحا ان اجتماع لجنة الميزانيات مع ادارة الفتوى والتشريع كان مخيبا للآمال، من ناحية توظيف المواطنين وسياسة الإحلال.
وأفاد العدساني بأن إدارة الفتوى والتشريع في ٢٠١٧ / ٢٠١٨ أدرجت ٦٢٣ درجة وظيفية، ألغيت ٢٠٠ درجة وظيفية منها، وهذا معناه أنه لم يُعين أحد أبدا.
وأوضح العدساني أنه عندما اكدت الفتوى والتشريع في اجتماع لجنة الميزانيات انها مستمرة بسياسة تعيين الوافدين، قلت لرئيس الفتوى «فليواجهني الوزير بالاستجواب»، مستدركا: أثمن خطوة الوزير الذي قال إنه يريد فتح باب التعاون.
وأكد أن باب التعاون يكون بتوظيف الكويتيين وتطبيق سياسة الاحلال وتعزيز دور العنصر الوطني وتطوير الكفاءات الكويتية، ونحن اتفقنا على المصلحة العامة، وان يتم في شهر مارس المقبل إما زيادة عدد المقبولين في الإعلان الاخير الصادر عن الادارة، او ان يطرح اعلان جديد ، بالإضافة الى مواكبة موضوع تطوير عملية توظيف الكويتيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى