المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

النائب البنغالي أمام النيابة: لدي 34 عقداً حكومياً بها 9 آلاف عامل ليس منهم أي عامل وهمي ولم أتوقف عن صرف رواتبهم عندما عجزت دول وشركات محلية عن ذلك

  • المتهم البنغالي نافياً التهم: حضرت إلى الكويت عام 1984 والتزمت بالقانون وأصدقائي كويتيون من مختلف المستويات لم يجمعني بهم أي نشاط مشبوه
     

اعداد: عبدالكريم أحمد

واصلت النيابة العامة تحقيقاتها مع النائب في البرلمان البنغلاديشي «م.ش» بقضية الاتجار بالبشر وغسيل الأموال، وأمرت باستمرار حجزه على ذمة التحقيق.

وأفاد مصدر لـ «الأنباء» بأن المتهم يواجه 6 تهم هي الاتجار بالبشر وغسيل الأموال والتدليس بإيهام العمالة بتعيينهم بشركته والنصب والاحتيال ومخالفة قانون الإقامة والرشوة، مشيرا إلى أنه أنكرها جميعا باستثناء تهمة الرشوة، حيث ذكر انه كان يقدم هدايا ومساعدات لأصدقاء له في جهات عدة وكانوا بدورهم يساعدونه في تخليص معاملات الشركة.

وذكر المصدر ان النيابة بصدد استدعاء 3 أشخاص طرحت أسماؤهم في التحقيق بعدما ذكرها المتهم أنه قدم إليهم هدايا وهم مواطن يتولى إدارة مجموعة شركات رجل أعمال شهير ومواطن يدير مصنعا وقيادي في إحدى الوزارات صدر قرار وزاري بإيقافه عن العمل لحين انتهاء تحقيقات النيابة وخصم نصف راتبه لمدة 3 أشهر.

وتابع ان النيابة استدعت حتى الآن ما يقارب 20 موظفا في الشركة التي يديرها المتهم بينهم المحاسب، حيث استمعت لأقوالهم بشأن صرف رواتب عمالة الشركة، مضيفا انه يدير 3 شركات أخرى.

وبين المصدر أن النيابة لم تستدع إلى الآن أي شخص على صلة بالقضية سواء شهود أو أشخاص وردت أسماؤهم في القضية باستثناء العشرين موظفا، مؤكدا أن تحقيقات النيابة وأقوال المتهم فيها لم تذكر أي أسماء أخرى بخلاف الأشخاص الـ 3 المشار إليهم والذين تتجه النيابة لاستدعائهم للتحقيق معهم بتهمة الرشوة.

وبشأن أقوال المتهم، أفاد المصدر بأن المتهم ذكر في التحقيق أنه حضر إلى الكويت منذ العام 1984 وأقام فيها سنوات عدة التزم خلالها بالقانون ولم يخالفه، مشيرا إلى أنه تجمعه علاقات صداقة مع عدد من مواطنين من مختلف المستويات، غير أنه لم يتعامل مع أي منهم في أي نشاط مشبوه.

وأضاف المتهم انه نائب حالي في البرلمان البغلاديشي وزوجته كذلك، وأنه يدير 4 شركات في الكويت خاصة بجلب وتشغيل عمال النظافة، مشيرا إلى أن لديه 34 عقدا حكوميا ويشغل 9000 عامل في مناقصات النظافة.

وبين أنه وفي الوقت الذي عجزت فيه دول وشركات محلية عن صرف رواتب موظفيها خلال الأشهر الأخيرة بسبب جائحة كورونا، قام هو بصرف رواتب عمالته خلال أشهر مارس وأبريل ومايو كما أنه يوفر 42 سكنا لهم، مؤكدا أنه لا يوجد لديه أي عامل وهمي.

ولفت المصدر إلى أن ضبط المتهم جاء بناء على تحقيقات أمنية مع 5 بنغلاديشيين ذكروا أن المتهم جلبهم من بلاده وتم تشغيلهم في شركة أخرى لم تصرف رواتبهم وهي شركة يملكها مواطن وضعت النيابة اسمه على قوائم المطلوبين بعدما تبين أنه متوار عن الأنظار منذ ما يقارب السنة كونه مطلوبا لست قضايا مالية.

وكانت الجهات الأمنية قد ألقت أخيرا القبض على المتهم، وذلك بعد تحريات اتهمته بجلب الآلاف من عمالة بلاده إلى الكويت مقابل مبالغ مالية كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى