المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

النائب السيسي يستنكر السلوك غير الدبلوماسي للسيناتور الأمريكي ميرفي

المصدر أخبار الخليج

استنكر رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، المهندس محمد السيسي البوعينين، السلوك الذي انتهجه السيناتور الأمريكي كريس ميرفي أثناء زيارته مملكة البحرين للمشاركة في حوار المنامة.

وقال السيسي: “أنه في الوقت الذي برر زيارته لمنزل أحد المحكومين بأنها تأتي انعكاساً لاهتمامه بما أسماها مواضيع تخص حقوق الإنسان، والتي أثارها مع المسؤولين بالمنامة، فقد كان الوحيد الذي تخلف من بين أعضاء الكونجرس الذي كان برفقتهم عن زيارة السلطة التشريعية بغرفتيها، وهو ما يثير التساؤل عن أسبابه في ذلك!”.

واستهجن السيسي الطريقة الفجة والتي تتعارض بذاتها مع مبادئ حقوق الإنسان، وكذلك تتعارض مع واجبات زيارته لدولة ذات سيادة، عند تعاطيه مع الشأن السياسي الداخلي البحريني.

وأكد رئيس اللجنة أن البحرين وطن يحتضن أبناءه جميعاً، وأن الدق على أوتار الطائفية الكريهة الذي قام به هذا السيناتور لن يجد إذناً وطنية تصغي إليها.

وشدد السيسي على أن مثل هؤلاء المسؤولين عليهم بالاكتفاء بحشد الناخبين في بلدهم لممارسة الديمقراطية لا أن يأتوا لبلدان أخرى ليحاولوا التفرقة بين أبناءها وإطلاق تصاريح غير صحيحة دون دراية بواقع البحرين، ودون معرفة بالوقائع التي أدين عليها المحكوم الذي اقتصرت زيارته على منزله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى