المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

النصف: الكنيست يناقض مبادئ البرلمان الدولي

قال رئيس وفد الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف إن الكنيست الإسرائيلي يعتبر مثالا صارخا لكيان يجسد التناقض الفج بين مبادئنا في الاتحاد، وبين الممارسة على الأرض.
وأكد النصف في كلمة ألقاها امام الوفود البرلمانية المشاركة بالاجتماع العام لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 136 المنعقد حاليا في عاصمة جمهورية بنغلادش (دكا) ان ممارسات الكنيست تناقض وتعاكس تماما النقاط الواردة بالورقة الاسترشادية لموضوع المؤتمر.
وأضاف ان المؤسسة البرلمانية الدولية عجزت عن تفعيل أدوات الردع الاخلاقية والدبلوماسية إزاء الاعضاء الذين يناقضون مبادئ وشعارات وعناوين الاتحاد، بالرغم من نجاح المؤسسة ومثابرتها وصمودها في وجه التغيرات واجتهاداتها المستمرة في التطور والمواكبة.
وأوضح النصف أن النظام الأساسي للاتحاد لا يتطرق لتعليق عضوية أي برلمان يشرعن القهر والقمع والتنكيل والتمييز والاحتلال على حقوق الآخرين، اضافة الى شرعنته للقتل والتهجير واغتصاب الحقوق واللعب بالتاريخ والجغرافيا، والتحدي الصارخ لكل قرارات الأمم المتحدة التي يعمل الاتحاد وفق مبادئها.
ودعا النصف الى التحرك تجاه تلك الممارسات من خلال التفكير بجدية في ادخال تعديلات على النظام الاساسي للاتحاد، تتعلق بتفعيل جوانب الردع القانوني واللائحي ازاء كل برلمان يشرعن الأفعال التي تأتي مناقضة لكل مبادئ حقوق الانسان ومبادئ الشرعية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى