المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

النصف لوزير البلدية: ترّيث في إصدار لائحة العربات المتنقلة

دعا النائب راكان النصف وزير البلدية وزير الأوقاف محمد الجبري إلى التريث في إصدار لائحة العربات المتنقلة والسيارات المقطورة، لافتاً إلى أن الاجتماع الذي عقد مساء أول من أمس وضم الجهات الحكومية ولجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية كشف عن بعض الجوانب التي تتطلب دراسة أكثر.

وقال النصف في تصريح صحافي أمس إن «قرار المجلس البلدي بالموافقة على تراخيص عربات البيع المتنقلة والسيارات المقطورة يتماشى مع خطط لجنة بيئة الأعمال لتنمية قطاع الاقتصاد المحلي القائم على المبادرات الشبابية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، غير أن اللائحة التي عرضت أمس في الاجتماع تساوي ما بين الشركات الغذائية الكبيرة والمبادرات الشبابية الصغيرة الأمر الذي تنعدم معه المنافسة».

وشدد النصف على أن «الأصل في مثل تلك التراخيص هو دعم قطاع المشاريع الصغيرة وليس الكبيرة ويجب أن تحفظ اللائحة حقوق الشباب».

وأشار إلى أهمية ألا تكون الرخص في المواقع الرئيسية في الدولة سنوية بل ان ترتبط بتوقيت الأنشطة التي تجرى فيها مثل المباريات النهائية وخلال فترة الشتاء والشوارع الرئيسية في المهرجانات وغيره، وتطرح في مزايدة بين الشباب.

وأضاف أن «مراجعة اللائحة تهدف إلى تحقيق الغرض من التراخيص حتى لا تقتل الفكرة في مهدها أو تنتهي الى احتكارها من قبل الشركات الكبرى ولا يستفيد منها الشباب»، مشيراً إلى أن «لجنة بيئة الأعمال البرلمانية مستعدة لمواصلة اجتماعاتها مع الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت لتطوير اللائحة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى