المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الهاشم: «الكويتية» حكومية 100%

أعلنت مقررة اللجنة المالية البرلمانية صفاء الهاشم موافقة اللجنة بالاجماع، على اقتراح بقانون يفيد بأن الخطوط الجوية الكويتية ستصبح شركة حكومية مملوكة للدولة مئة في المئة بلا تخصيص أسهم أو اكتتاب، مؤكدة أن التقرير سيكون جاهزا ليدرج على جدول الغد (الثلاثاء).
وقالت الهاشم إن ميزانية الكويتية وعلى مدى سنوات كانت ترفض، لأنها كانت تعاني من نزيف حاد، وكانت تخسر، وذلك لاختلال هيكلي ومالي، علما أنها كانت جوهرة، وعموما نحن لسنا ضد الخصخصة، ولكن الحكومة ليس لديها قصة نجاح مع الخصخصة.
وذكرت الهاشم أن العاملين الكويتيين الذين لا يزالون على عملهم وفق الاقتراح الذي تمت الموافقة عليه سيتم نقلهم الى الشركة، ونسبة التكويت لن تقل عن 60 في المئة خلال 3 سنوات مع فصل الرئاسة التنفيذية.

موظفو الزكاة
وفي شأن آخر، استغربت الهاشم بيان بيت الزكاة الذي يوضح أوجه الصرف، وينفي صرف المكافآت للمديرين والموظفين من أموال الزكاة، مشيرة إلى أن مكتب الكويت للمشروعات الخيرية في القاهرة صرف لمديره مكافأة من زكاة الناس، وصرف أيضا مكافأة للموظفين في الكويت.
وأضافت: وصرف 33 ملايين دينار لا علاقة لها بالعمل الخيري، وهذا الكلام مثبت في تقرير ديوان المحاسبة وتقارير المراقبين الماليين، علما أن القائمين على بيت الزكاة يقولون إننا لم نصرف مكافآت للموظفين والمديرين.
وأفادت الهاشم أن بيت الزكاة دخل في استثمارات من دون دراسة جدوى، متسائلة لماذا يدخل في استثمارات، ولماذا تنفق الأموال خارج الكويت، ولماذا تصرف الأموال على اعمال اضافية ومكافآت وبدل اغتراب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى