المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الهاشم: قيمة أرض «مكافحة الفساد» 400 مليون دينار!

قالت النائبة صفاء الهاشم إنها علمت أمس بتسلم هيئة مكافحة الفساد لأرض مساحتها ستة عشر الف متر بواجهة بحرية مقابل مخفر الصالحية بين المستشفى الامريكاني وبيوت بهبهاني، لتكون مقراً جديد لها! وبتكلفة إنشاء تصل إلى ٣٠ مليون دينار.
وبينت الهاشم في تصريح صحافي أن «هيئة الفساد تزاول عملها بصورة مستقرة في مدرسة الشامية بمساحة مشابهة! ويا ليت الأداء الى اليوم يبرد القلب، أو رأينا فاسدا خلف القضبان، حتى نقول عملهم مبهر وقوي»، مبينة أن سعر الأرض السوقي يقدر بأربعمئة مليون دينار، وتستطيع الهيئة القيام بعملها في أي مكان وبالذات في مقرها الحالي.
وأشارت إلى أنها ستتقدم بسؤال برلماني مدعم بالمستندات عن تخصيص الأرض لها من قبل أملاك الدولة، وفي الوقت نفسه هناك طلبات إسكانية متراكمة وبالارقام! متسائلة لماذا لا يتم بناء شقق سكنية فاخرة مطلة على البحر للشباب الكويتي؟ او تحويل الأرض الى موقع تراثي يضم الكويت المصغرة.
ولفتت إلى أن هيئة الفساد حالياً «فيها ١٢ قياديا، و٧٧ موظفين! طابق واحد فى المعهد القضائي يستوعبهم»! وبتقديمي للسؤال البرلماني أتمنى أن يعي وزير المالية مدى جهوزيتي بالمستندات، ويعيد النظر في قرار التخلّي عن هذه الدرّة البحرية، وسيكون لنا موقف في اللجنة المالية، واستدعاء الوزير للتوضيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى