المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الهلال الأحمر الكويتية» توقع اتفاقية مع منظمة عالمية لرعاية الأطفال السوريين

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اتفاقية تعاون اليوم مع منظمة إنقاذ الطفولة العالمية بهدف توفير الرعاية الصحية للأطفال السوريين سواء في المخيمات السورية أو اللاجئين في دول الجوار السوري.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح صحفي أدلى به عقب التوقيع إن «الاتفاقية تنص على توفير الأدوية الأساسية وتوزيعها على المرافق الصحية التي تدعمها المنظمة لاسيما للأطفال السوريين»، مضيفاً إن الاتفاقية تحرص على تقوية سرعة استجابة إنقاذ الطفولة المتمثل في إنقاذ حياة الأطفال والأسر «وهو هدف رئيسي تسعى الجمعية الى تحقيقه».

وأوضح أن «الاتفاقية ستكون لها انعكاسات طيبة وإيجابية على مستوى الأطفال السوريين سواء النازحين منهم في المخيمات السورية أو اللاجئين في دول الجوار لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها».
وذكر إن «الاتفاقية تأتي انطلاقا من التوجهات الاستراتيجية للجمعية بعقد شراكات مع المنظمات الإنسانية الرائدة المعنية بالطفولة مما يساهم في تعزيز وتنسيق الجهود التي تصب في مصلحة خدمة الأطفال السوريين».

وأعرب عن سعادته بهذه الاتفاقية المهمة التي «تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون المشترك وتعزز الجهود المشتركة لتوفير الرعاية للأطفال السوريين بما يفتح الباب للمزيد من المبادرات المميزة التي تصب في مصلحة الأطفال».
ووقع الساير الاتفاقية من جانب جمعية الهلال الأحمر الكويتية في حين وقعها من جانب منظمة إنقاذ الطفولة نائب الرئيس لتنمية الموارد نانسي تاوسيج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى