المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الهلال الأحمر» تتكفل بعملية زرع كلى لطفل عراقي في بيروت

 تبنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي عملية زرع كلى لطفل عراقي يبلغ من العمر 3 سنوات بعدما تفاقمت حالة القصور الكلوي التي يعاني منها في مبادرة ليست الاولى للجمعية بمد يد العون لحالات انسانية ملحة.

وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان مساعد العنزي في تصريح لـ «كونا» ان الجمعية قررت التبرع بتكاليف العملية نظرا لصعوبة حالة الطفل امير بشار عبود وخطورتها على حياته ما يتطلب اجراء عملية في اسرع وقت لإنقاذه.

ولفت الى ان «الهلال الاحمر الكويتي» سارعت الى تلبية نداء والد الطفل الذي وجه مناشدات انسانية عبر مختلف المنظمات لانقاذ ولده خصوصا ان تكاليف العملية الجراحية الباهظة تتخطى امكانياته.

واكد ان الهلال الاحمر انطلاقا من رسالته الانسانية التي تشكل جزءا لا يتجزأ من الدور الانساني الذي لعبته وتلعبه الكويت مستمر بالوقوف الى جانب المحتاجين والمعوزين في مختلف بلاد العالم بكل ما يملك من جهود وامكانات.

من جانبه، اعرب والد الطفل لـ «كونا» عن شكره وتقديره لجمعية الهلال الاحمر الكويتي ولدولة الكويت وشعبها على وقوفهم الى جانب طفله في المحنة التي يعاني منها.

ولفت إلى معاناة طفله امير الذي اكتشفت اصابته بالقصور الكلي منذ أن كان طفلا رضيعا بعمر الستة اشهر وتفاقمت حتى وصلت الى مرحلة شديدة الخطورة خلال الاشهر الاخيرة ما تتطلب اجراء عملية زرع كلية جديدة له.

وقال ان الهلال الاحمر بادر فور سماع حالة امير الصعبة الى الاتصال به والاستفسار عن اوضاعه واكدوا له ان الهلال الاحمر الكويتي سيقف الى جانب الطفل والعائلة وسيتبرع بتكاليف العملية وغسيل الكلى لامير بشكل كامل.

من جهته، قال الطبيب المشرف على حالة الطفل امير د.شبل موراني لـ «كونا» ان الطفل امير وصل الى بيروت بحالة خطيرة جدا نظرا لتوقف الكلى عن العمل ودخل العناية الفائقة حيث خضع لجلسات علاج وغسيل كلى مكثفة.

واكد ان حالة اهل الطفل المادية تحول دون تمكنهم من دفع تكاليف العلاج الباهظ بشكل مستمر فضلا عن العملية الجراحية التي يحتاجها، وقد استجابت جمعية الهلال الاحمر الكويتي للنداء الانساني وسارعت الى تبني تكاليف علاج الطفل وعملية زرع الكلية له. واشار الى ان الطفل ووالده يخضعان حاليا لفحوص التجانس وبناء عليه سيتم تحديد موعد العملية الجراحية خلال الفترة المقبلة في حال كانت النتائج ايجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى