المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الهلال الأحمر: 40 عملية عيون للنازحين في كردستان

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة، اجراء 40 عملية عيون في اقليم كردستان العراق، بالتعاون مع مؤسسة روناهي الخيرية وبإشراف القنصلية الكويتية في الاقليم.
واكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، ضرورة اجراء مثل هذه العمليات النوعية للعديد من النازحين العراقيين في كردستان للتخفيف من معاناتهم.
وقال الساير ان فريق الهلال الاحمر الكويتي تابع اجراء عمليات العيون التي تنوعت بين عمليات الماء الابيض، وزرع عدسة للعين وليزر وشبكية العين وزرع قرنية للعين.
وأوضح ان الجمعية مستعدة لتعزيز شراكتها مع المنظمات الانسانية العاملة في الاقليم ودعم جهودها ومساندتها للقيام بدورها، مشيرا إلى ان مهمة الوفود الميدانية للجمعية تأتي للاطلاع على الاوضاع هناك ودراسة احتياجات الأهالي والتعرف على متطلباتهم الضرورية.
وأشاد بالدور الذي تقوم به وزارة الخارجية الكويتية ممثلة في القنصلية الكويتية في اربيل، لتسهيل مهمة الهلال الاحمر الكويتي للعمل والتنسيق مع المنظمات الاغاثية العراقية لتقديم العون للنازحين العراقيين.
واشار الى ان الجمعية نفذت مشاريع انسانية عدة في العراق، لاسيما في اقليم كردستان ساهمت في تخفيف المعاناة عن النازحين العراقيين في الأقاليم والمحافظات العراقية.
واضاف الساير ان وفدا من الجمعية سيتوجه خلال ايام الى اقليم كردستان، للاشراف على عمليات الكلى والاطراف الاصطناعية ومتابعة المشاريع المبرمة لانشاء خمس مدارس للطلبة العراقيين النازحين في اقليم كردستان العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى