المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الهند: مقتل 4 جنود برصاص القوات الباكستانية في كشمير

كونا – اعلنت السلطات الهندية اليوم الاثنين مقتل اربعة من جنودها واصابة خمسة اخرين بنيران القوات الباكستانية على طول خط السيطرة في ولاية (جامو وكشمير) شمالي البلاد.

وذكرت اذاعة الهند الرسمية (آل انديا راديو) ان القوات الباكستانية قصفت على طول خط السيطرة في محافظتي (بونش) و(راجوري) الحدوديتين مساء امس الاحد ما ادى الى وقوع قتلى وجرحى.

وقالت مصادر دفاعية ان الجيش الباكستاني بدأ باطلاق النيران بشكل عشوائي باستخدام أسلحة صغيرة وتلقائية وقذائف وصواريخ على طول خط السيطرة في قطاعات (مانجاكوت) و(شهبور) و(نوشيرا) ما ادى الى تبادل اطلاق النيران بين الجانبين لوقت متأخر من الليل.

ولقي اربعة جنود هنود مصرعهم في ديسمبر 23 الماضي اثر انتهاك وقف اطلاق النيران من قبل القوات الباكستانية في قطاع كيري بمحافظة (راجوري). وقتلت القوات الهندية سبعة من الجنود الباكستانيين في يناير الماضي قرب خط السيطرة في محافظة (بونش) في الولاية وأمرت السلطات بإغلاق المدارس الواقعة على بعد خمسة كيلومترات من الخط لثلاثة ايام تحسبا للتصعيد.

وتتهم نيودلهي اسلام اباد بدعم وتمويل ومساعدة الجماعات المسلحة في كشمير في حين تنفي اسلام اباد هذه الاتهامات مؤكدة ان الكشميريين يدافعون عن حريتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى