المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«الوطنية العقارية»:تحويل دين «أجيليتي»إلى أسهم في رأس المال

وافق مساهمو الشركة الوطنية العقارية على تنفيذ تحويل دين شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنغ لميتيد إلى أسهم في رأسمال الشركة، بواقع تحويل قيمة أصل الدين البالغ 31 مليون دينار كويتي إلى 272.8 مليون سهم في رأسمال الشركة، وذلك بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة إصدار.
ويتم تنفيذ تحويل الدين عن طريق زيادة رأسمال الشركة الوطنية العقارية إلى 136.14 مليون دينار كويتي، بحيث يتم تخصيص تلك الزيادة لمصلحة شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنغ ليميتيد، التي ستبلغ حصتها في الوطنية العقارية نسبة %20.04. ويذكر أن شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنغ ليميتيد هي شركة تابعة لشركة اجيليتي للمخازن العمومية.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي، فيصل جميل سلطان العيسى: «قامت الوطنية العقارية باتخاذ هذا القرض القابل للتحويل بهدف تعزيز سيولتها ودعم عملية تطوير مشاريع كبرى كانت في مراحلها الأولى، بالإضافة إلى مواصلة انتهاز الفرص الجديدة التي تحقق لها العوائد على المدى الطويل. ويشرفنا أن تحوز «الوطنية العقارية» على دعم من مجموعة رائدة مثل مجموعة شركات أجيليتي في توجهنا الاستراتيجي المحافظ، الذي يهدف إلى تحقيق النمو المستدام لشركتنا ومساهمينا».
وتم التوقيع على اتفاقية القرض القابل للتحويل في شهر فبراير 2017 بقيمة إجمالية قدرها 31 مليون دينار كويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى