المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«الوطني – البحرين» يحصد جائزة أفضل صفقة تمويل

حاز بنك الكويت الوطني- البحرين على جائزة مجلة (أي جي غلوبل) لأفضل صفقة تمويل في قطاع التعدين والمعادن على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2016، وذلك عن مشاركته ودوره الريادي في ترتيب صفقة تمويل القرض المشترك لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة لإنتاج الألمنيوم لشركة ألبا البحرينية.
ويأتي اختيار بنك الكويت الوطني – البحرين للحصول على تلك الجائزة المرموقة تأكيداً على مساهماته المميزة في إتمام ترتيب أكبر صفقة تمويل تجاري مشترك في تاريخ البحرين. حيث قام بنك الكويت الوطني بدور مدير إصدار التسهيلات الائتمانية للقرض الذي بلغت قيمته 1.5 مليار دولار أميركي والذي يتألف من شريحتين: شريحة تسهيلات ائتمانية تقليدية بقيمة 882 مليون دولار أميركي وشريحة إجارة بقيمة 618 مليون دولار.
وتعد مجلة أي جي غلوبل التابعة لمجلة يورومني العالمية الشهيرة هي الجهة المعنية بقطاع التمويل العالمي للبنية التحتية، وتحتفي جوائزها الممنوحة للمؤسسات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأفضل صفقات الطاقة والبنية التحتية في المنطقة.
وتم تقديم جائزة هذا العام لأفضل صفقة في قطاع التعدين والمعادن إلى مدير عام بنك الكويت الوطني – البحرين علي الفردان خلال الحفل الضخم الذي أقيم لتوزيع الجوائز.
وتعقيباً على استلامه للجائزة  قال السيد/ الفردان «نشعر بسعادة بالغة لقيام وكالة مستقلة بحجم إي جي جلوبل بتقدير جهودنا. وتعد تلك الجائزة الدولية شهادة مميزة على الدور الذي يلعبه بنك الكويت الوطني – البحرين في دعم المشاريع الكبرى والاستراتيجية في جميع أنحاء المملكة، وذلك بفضل ما يحظى به من دعم مجموعة بنك الكويت الوطني. كما تعكس الجائزة الدور المتنامي الذي يلعبه بنك الكويت الوطني- البحرين في قطاع الخدمات المصرفية للشركات.
وأضاف بأن تلك الجائزة تمثل أعلى مراتب الجوائز الممنوحة في عالم البنية التحتية وتمويل المشاريع، وتعد بمنزلة شهادة تقدير لما حققه فريق عمل البنك من جهود خلال عام 2016، مشيراً إلى فخر بنك الكويت الوطني- البحرين كونه أول فرع يحظى بمثل هذا التقدير على مستوى شبكة الفروع الخارجية لمجموعة بنك الكويت الوطني.
وأشار إلى أن أهمية هذه الجائزة تنبع أيضا من ارتباطها باسم شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، الشركة الوطنية لإنتاج الألمنيوم، إحدى أكبر وأحدث «مصاهر الألمنيوم» في العالم. وقد تأسست الشركة في عام 1971 للمشاركة في تنويع اقتصاد البحرين، وواصلت الشركة توسعها المطرد منذ ذلك الحين.
وذكر أن مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بإنتاج الألمنيوم سيكون له أثر عظيم على الاقتصاد البحريني، بالإضافة إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز لصناعة الألمنيوم في منطقة الخليج، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يبدأ المشروع في مطلع عام 2019، مما سيضيف 540 ألف طن متري عند استكمال فترة التشغيل، الأمر الذي من شأنه أن يرفع إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 1.5 مليون طن متري وسيجعل من شركة البا أكبر مصهر ألمنيوم ذي موقع واحد في العالم.
هذا وتفخر مجموعة بنك الكويت الوطني- البحرين بأن تكون جزءاً من قطاع الألمنيوم البحريني المتنامي، والذي يعد من أهم محركات النمو الصناعي في المنطقة. ويعود تواجد البنك في البحرين لعام 1977، ويتمتع بعلاقات قوية وتاريخية مع كبرى الشركات البحرينية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى