المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

امانة العاصمة المقدسة تناقش معايير الحوكمة

مرفت طيب-مكة المكرمة

استضافت أمانة العاصمة المقدسة اجتماع “الممارسات العالمية في مجال الحوكمة المؤسسية”، وبحضور الإدارة العامة للحوكمة والالتزام بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ، وفي إطار الجهود لتأكيد التوجه الاستراتيجي لدعم أعمال الحوكمة.
أوضح ذلك مدير إدارة الحوكمة بأمانة العاصمة المقدسة المهندس محمد سندي ، وقال ان الاجتماع ناقش أفضل الممارسات العالمية في مجال الحوكمة المؤسسية وطرق تطبيقها والعمل بها، وتقييم الوضع الراهن لأدوات وتطبيقات الحوكمة داخل الأمانة ودعم أعمالها، الى جانب تطوير حوكمة العلاقة داخل المنظومة وخارجها ، كما ناقش الاجتماع أهمية تعزيز مبادئ الحوكمة ، وذلك في إطار سعي الوزارة للارتقاء بمستوى الأعمال ، ومن خلال ترسيخ مبادئ الحوكمة، ومتابعة الالتزام بتطبيق المعايير السليمة وفقا للقوانين والإجراءات المنظمة لعملها من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان .
وأشار سندي الى أن الاجتماع تطرق الى عدد من المحاور المهمة ، منها تقييم وضع الحوكمة في الأمانة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية وتفعيل الحوكمة في القطاع العام بما ينعكس على المواطن في عدة جوانب، منها: الشفافية والمساءلة والانصاف والمسؤولية
هذا وقد حضر الاجتماع مدير الإدارة العامة للحوكمة والإلتزام بالوزارة الدكتور سلطان السجان ومدير دعم حوكمة المنظومة أ. ابراهيم التمامي ومدير الالتزام أ. سلطان بغدادي ورئيس قسم الدعم والتمكين أ.نورا الشهري ورئيس قسم حوكمة اللجان أ.نوف المطيري ، كما حضر من قبل الأمانة كلا من :
أ.زاهر زيدان من الادارة القانونية وأ.محمد باحنشل من ادارة المراجعة الداخلية و م.رامي أبو لبن من التحول الرقمي و م.أحمد بشاوري من ادارة التميز المؤسسي و أ. دانية تركستاني من الإتصال المؤسسي وبحضور اخصائي الحوكمة بأمانة العاصمة المقدسة أ.سامي البشري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى