المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

انتخابات أمريكا: منع 700 طالب من التصويت!

شهدت انتخابات اتحاد طلبة أميركا مشادات بين القوائم الثلاث المتنافسة وهي «المستقبل الطلابي» و«الوحدة الطلابية» إضافة إلى «الوسط الديموقراطي»، وكان أبرز الأسباب منع أعداد كبيرة من أحقية التصويت مما دعا «قائمة الوحدة» الى ان تسجل احتجاجا على هذا الموقف.
واستنكر منسق عام قائمة الوحدة الطلابية عبدالمحسن الزبن منع ما يزيد على ٧٠٠ طالب من ممارسة حقهم في التصويت قبل فتح باب الانتخابات بساعات، موضحا أن القائمة لن تقبل بتهميش هؤلاء الطلبة من قِبل الهيئة الإدارية للاتحاد التي وضعت آلية التسجيل للمؤتمر السنوي الرابع والثلاثين المنعقد في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا.
وشدد الزبن في تصريح أمس على ان أي خلل في آلية التسجيل تتحمله الهيئة الإدارية للاتحاد بشكل مباشر، لا سيما أن ٧٠٠ طالب تعنوا من ولاياتهم وتكبدوا مصاريف ومشقة السفر للمشاركة في هذه الفعاليات ثم يفاجأون بمنعهم من المشاركة قبل ساعات من بدء التصويت.
وطالب الهيئة التنفيذية المشرفة على الانتخابات بالحيادية وأن تتصدى لمحاولة الهيئة الإدارية المكشوفة لتهميش الطلبة وان ينصف الطلبة وإرجاع حقهم الأصيل بالمشاركة في الانتخابات لا سيما أنهم أتموا التسجيل على أكمل وجه.

المغردون يتفاعلون.. والانتخابات «ترند»

حاز التفاعل مع انتخابات طلبة أميركا في موقع التواصل الاجتماعي «الترند» الأول، وكانت معظم الانتقادات في مسألة منع الطلبة من التصويت، وبيَّن المغردون أن منع 700 طالب من أصل 15 ألف لهم حق التصويت يعتبر أمراً ليس سهلاً، حيث أوضح عدد منهم أنهم أمضوا ساعات طويلة للتصويت وبعد ذلك تم منعهم.
من ناحية أخرى، قال النائب محمد الدلال عبر «تويتر» إن انتخابات اتحاد الطلبة في كل فروع الاتحاد تتم منذ الثمانينات بشكلٍ قانوني ولائحي وتم انتخاب مختلف القوائم دون تدخل من اي طرف، ومن المعيب قيام سياسيين او مسؤولين في الدولة بالتدخل في انتخابات فرع اميركا فقط لأنهم لا يتفقون مع اختيارات الطلبة أياً كانت.

الفضالة يحذِّر: العبث مرفوض.. ونطالب بالتدخُّل الفوري بشأن انتخابات اتحاد أمريكا

يوسف الفضالة

علّق النائب يوسف الفضالة على منع الطلبة من التصويت، قائلاً: وردت إلينا معلومات تشير إلى تعسّف وسوء إدارة انتخابات اتحاد الطلبة في الولايات المتحدة، بإشراف وتنظيم الهيئة التنفيذية التابعة للقائمة الائتلافية.
وطالب الفضالة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) الملحق الثقافي بالولايات المتحدة بالتدخّل الفوري لوقف هذا العبث، وتمنى على النواب المشاركين في المؤتمر التدخّل الفوري.
واضاف الفضالة: نهج «الغاية تبرر الوسيلة» مرفوض، والعبث مع أبناؤنا الطلبة المغتربين في يوم اختيار ممثليهم مرفوض، وبشدة، ونتمنى على المشاركين والراعين هذا المؤتمر إعادة حساباتهم مع هذا الاتحاد، وقيادته.

 

النصف مستغرباً ما حدث بانتخابات اتحاد أمريكا: كيف الخصم والحكم واحد؟!

راكان النصف

تفاعل النائب راكان النصف مع مسألة منع الطلبة من التصويت، وقال: من ينظم الانتخابات لاتحادات الطلبة خارج الكويت وداخلها هم الهيئة التنفيذية التابعة لـ«الائتلافية» بحكم فوزهم بـ«وفد المؤتمر»، ولكن تكرار الشكوى سنويا يجعلنا نتساءل: أما كان من الأولى اصطحاب مؤسسات المجتمع المدني لمراقبة الانتخابات حتى يقطع دابر التشكيك؟!
واضاف النصف: اليوم أي قائمة من القوائم الثلاث لا تستطيع ان تتظلم أو تطعن في أي إجراء أو سلوك يبدر عن الجهة المنظمة، وهي الهيئة التنفيذية «الائتلافية»، ولا توجد أي ديموقراطية حقيقية لا تستطيع أطراف المنافسة التظلّم لدى جهة محايدة، فيك الخصام، وأنت الخصم والحكم!
وخلص النصف قائلا: جميع القوائم هم أبناؤنا واخواننا، فنعم نميل فكريا للبعض ونختلف مع البعض الآخر، وهذا لا يمنع التنظيم في المستقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى