المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

انتصار السالم: الكويت متقدمة في تطبيق أهداف التنمية المستدامة

المصدر:الرأي

شارك رئيسة شركة النوير غير الربحية رئيسة المجلس التنفيذي لبرنامج بريق الشيخة انتصار السالم، في احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي للتعليم، بمحاضرة وحوار تفاعلي شامل للحديث عن برنامجي بريق وبومارينج التربويين في الكويت.
وقالت الشيخة انتصار، في تصريح أمس، إنها تلقت دعوة موجهة من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الدكتور تيجاني باندي، للمشاركة في محاضرة عن البرنامجين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك الجمعة المقبل.
وأضافت أنها ستشارك أيضاً في الحوار التفاعلي رفيع المستوى، بمناسبة اليوم الدولي للتعليم، وستتطرق خلاله إلى تجربة البرنامجين في المدارس الحكومية والخاصة.
وأوضحت أن الحدث سيركز على مواءمة سياسات التعليم الجيد الشامل، مع أهداف التنمية المستدامة، الذي سيكون بمنزلة منتدى لتعزيز الشراكات وتبادل الأفكار والخبرات بين الحضور والمشاركين.
وأوضحت أن الكويت وبشهادة الامم المتحدة متقدمة في تطبيق أهداف التنمية المستدامة وعلى رأسها توفير التعليم المجاني لأبنائها حيث ان هدفها بناء الفرد الكويتي من خلال التعليم، مشيرة إلى انها ستستعرض خلال مشاركتها في الحوار الشامل أهداف تطبيق برنامج النوير الذي يسعى إلى النهوض بالتعليم الجيد والشامل حيث ستتحدث عن هذه التجربة و كيف أثر البرنامج إيجابيا على سلوكيات الطلبة.
وتابعت أن برنامج بريق، يطبق في 49 مدرسة حكومية، ويشمل أكثر من 11 ألف طالب و500 معلم ومعلمة، ويدخل ضمن خطة التنمية 2035 للنهوض بالتعليم الجيد والشامل في الكويت.
وأشارت إلى أنها ستتطرق إلى نتائج تطبيق برنامج بومارينج أيضا، الذي يهدف إلى معالجة ظاهرة التنمر لدى الطلبة، باستخدام المسرح التطبيقي لنشر اللطف لتغيير سلوكيات الطلبة من خلال التوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى