المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

انشطة توعوية للتنمية الاجتماعية باعانة المرضى.

شملت مكافحة السمنة بمركز الرحاب ومشاركات توعوية بمركزي صباح السالم والصحة النفسية

شاركت جمعية صندوق اعانة المرضى ممثلة بإدارة التنمية الاجتماعية مركز الرحاب الصحي فعاليات اليوم التوعوي يوم الاربعاء الموافق 17 مايو 2023.
ويندرج اليوم التوعوي ضمن حملة تقيمها الوزارة خلال شهر مايو من خلال اقامة أيام توعوية في المراكز الصحية لتوعية الجمهور بأهم اهداف الحملة وهو زيادة الوعي والوقاية من السمنة لفئات المجتمع المختلفة (كبار السن – البالغين – الاطفال – الحامل والمرضع) مع التركز على اجتناب عوامل الاختطار المتعلقة بالسمنة.
وقد ساهمت جمعية صندوق اعانة المرضى في نشر التوعية الصحية من خلال توزيع المطبوعات ذات الصلة منها (مخاطر مشروبات الطاقة، ابحث عن الأوميجا في غذائك،
، ارتفاع ضغط الدم، الاسباب الشائعة للصداع) كما ان الجمعية لديها مشاريع متنوعة في مجال التوعية الصحية حيث تولي الجمعية أولوية لنشر الوعي الصحي لمختلف فئات المجتمع الكويتي لأهمية ودور المعلومة الصحية في حياة الفرد والمجتمع ويعتبر الصندوق التوعية الصحية مسئولية لذا وجب توفير المعلومة الصحية من مصادرها الرسمية.
وقد زار معرض الجمعية كوكبة من الأطباء المتواجدين وجمع من المراجعين وقد أثنوا جميعاً على مجهودات الصندوق سواءً بدعم المرضى المعوزين او نشر التوعية الصحية داخل المجتمع الكويتي.

كما شاركت إدارة التنمية الاجتماعية إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة فعاليات اليوم التوعوي “لنزرع الغذاء وليس التبغ” بمركز صباح السالم التخصصي بمنطقة صباح السالم يوم الاحد الموافق 14 مايو 2023.
ويندرج اليوم التوعوي ضمن حملة تقيمها الوزارة خلال شهر مايو من خلال اقامة أيام توعوية في المراكز الصحية لتوعية الجمهور بأهم اهداف الحملة وهو زيادة الوعي بأضرار التدخين الصحية والبيئية وترسيخ المفاهيم الصحية وغرس قيم السلوك الصحي.

كما شاركت جمعية صندوق اعانة المرضى ممثلة بإدارة التنمية الاجتماعية وإدارة النشاط النسائي مركز الصحة النفسية فعاليات اليوم التوعوي “اليوم العالمي للصحة النفسية واليوم العالمي للتمريض” وهو يوم توعوي صحي بمركز الصحة النفسية وذلك في يوم الاثنين الموافق 15 مايو 2023.
بهدف تمكين الجمهور من مواجهة ضغوط الحياة والتعلم والعمل بشكل جيد والمساهمة في المجتمع بشكل إيجابي والتوعية بان الصحة النفسية حق أساسي من حقوق الانسان والصحة النفسية لا تقتصر على الاضطرابات النفسية، فهي جزء من سلسلة متصلة معقدة، تختلف من شخص إلى آخر، وتتسم بدرجات متفاوتة من الصعوبة والضيق
وقد ساهمت جمعية صندوق اعانة المرضى في نشر التوعية الصحية من خلال توزيع المطبوعات ذات الصلة منها (قبل أن تضرب طفلك، مظاهر اضطراب التوحد، أسباب الإرهاق والتعب، الاكتئاب ، الفوبيا ( الرهاب)) كما ان الجمعية لديها مشاريع متنوعة في مجال التوعية الصحية حيث تولي الجمعية أولوية لنشر الوعي الصحي لمختلف فئات المجتمع الكويتي لأهمية ودور المعلومة الصحية في حياة الفرد والمجتمع
وقد لاقى معرض الجمعية ثناء الأطباء المتواجدين وجمع من المراجعين وثمنوا مجهودات الصندوق سواءً بدعم المرضى المعوزين او نشر التوعية الصحية داخل المجتمع الكويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى