المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

انطلاق أول برامج لتأهيل 280 أسرة منتجة في الشرقية.. غدًا

تنظم الغرفة التحارية في المنطقة الشرقية غدًا البرنامج الأول الذي تشارك فيه المجموعة الأولى من الأسر المنتجة، ضمن استعدادات الغرفة لإطلاق معرض الأسر المنتجة (صنعتي 2016) بعنوان (استثماري في صنعتي.. من الهواية للاحتراف)، ويستمر لمدة يومين.
ويعقد البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التي تستهدف تأهيل 280 أسرة مسجلة ضمن قائمة الأسر المنتجة، استعداداً لانطلاق المعرض في الـ 13 من ديسمبر المقبل ويستمر خمسة أيام، على أرض مركز شركة (الظهران إكسبو)، بينما يبدأ البرنامج الثاني الذي يعقد بعنوان (أساليب وفنون العرض وتجهيز الأركان باحترافية) يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين للمجموعة الأولى، كما يخصص للمجموعة الثانية يومي 27 و28 نوفمبر الحالي.
ويهدف البرنامجين لتدريب وتأهيل الأسر المنتجة للمشاركة في المعرض قبل انطلاقه وذلك بتطوير أدائهم الحرفي نحو تقديم منتجاتهم بطريقة أكثر احترافية، وتدريبهم على الكيفية التي يتم بها تسويق منتجاتهم لزيادة المبيعات، بالإضافة إلى التعرف على المهارات الأساسية للعمل التجاري الناجح، وخطة العمل، وإدراك مواكبة حاجات العميل، واكتساب مهارات تأسيس المشروع الناجح.

ويساعد البرامج أولا على اختيار المشاركين واكتساب المبادئ الأساسية في تأسيس المشروع الصغير، والتعريف بأهم المبادئ المحاسبية والخطط التسويقية وأثرها في إنجاح المشروع، علاوة على التعريف بالتسويق وأدوات الاستثمار المتعلقة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية بناء الهوية التجارية للمشاريع، وتنمية مهارات إنشاء الركن التسويقي، والتركيز على طرق جذب العملاء وأحدث فنون الإقناع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى