المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

انطلاق مؤتمر الروّاد العرب والأميركيين

دشنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أمس المؤتمر السادس لبرنامج الرواد العرب والأميركيين في العلوم والطب والهندسة بمشاركة 100 من الباحثين والمهندسين وعلماء الرياضيات الواعدين من الدول العربية والولايات المتحدة ويستمر ثلاثة أيام.
وأكد وزير التربية، وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، أن الكويت رائدة في مجال احتضان ورعاية العلوم والمعرفة وتبني الجهود الوطنية الرامية إلى تحويل اقتصادنا إلى اقتصاد قائم على المعرفة.
وقال العازمي إن الكويت ماضية في مسؤوليتها بدعم مفاهيم العلم والمعرفة والأبحاث تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد، لا سيما رعاية الشباب من خلال العلوم والتواصل وتبادل الأفكار بين المجتمعات المختلفة، خصوصا في المجالات العلمية آملا خروج المؤتمر بالنتائج المرجوة منه.

اقتصاد المعرفة
من جانبه، قال المدير العام لمؤسسة التقدم العلمي د. عدنان شهاب الدين في كلمته إن الكويت تضم بكل فخر نحو 100 من الباحثين والمهندسين وعلماء الرياضيات الواعدين من الدول العربية والولايات المتحدة للمشاركة في المؤتمر.
وأضاف شهاب الدين أن المؤسسة باستضافتها ورعايتها لهذا المؤتمر تجدد التزامها بأداء دور رائد في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحويل الاقتصاد إلى اقتصاد قائم على المعرفة مع عودة أنشطة البرنامج للانعقاد في الكويت التي احتضنت انطلاقته الأولى وكانت شاهدة على ولادة هذه المبادرة العلمية المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى