المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

انطلاق مؤتمر الكيمياء الخامس برعاية أميرية

 

ذكرت نائب رئيس الجمعية الكيميائية الكويتية هدى النصار، ان الجمعية حرصت على أن يكون مؤتمرها الدولي الخامس تحت عنوان «الكيمياء لمستقبل أفضل»، اعتبارا لما يحتويه علم الكيمياء من أهمية ودور أساسي في الثورات العلمية والعملية، وبما يؤثر ايجابيا في دفع عجلة التنمية وصناعة حضارة الشعوب.
واضافت النصار على هامش افتتاح النسخة الخامسة من المؤتمر برعاية سمو الامير وبحضور ممثل عن سموه نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، أنه يمكن الاطلاع ومناقشة أحدث التطورات والصناعات والتخصصات في علم الكيمياء، حيث احتوت محاوره على الطرق الحديثة في تعليم الكيمياء وكيمياء الطاقة المستدامة الممثلة بكيمياء الطاقة المتجددة والطاقة البديلة والكيمياء الخضراء والإدارة البيئية، وكيمياء المواد المتقدمة الممثلة بكيمياء مواد النانو وكيمياء المواد الطبية وكيمياء البوليمرات القابلة للتحلل البيولوجي.
وأشارت إلى أن المؤتمر بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين من 25 دولة، حيث يجمع العلماء والباحثين ذوي الخبرة من مؤسسات علمية وبحثية وأكاديمية دولية ومحلية وبين الباحثين الشباب الذين يجدون في المؤتمر فرصة للمشاركة العلمية، مما يزيدهم اطلاعا في عصر أصبح فيه العلم مقياسا لتقدم الدول ومصدر احترام الأمم والشعوب.

دور مشرق
من جهته، ذكر رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر د. حيدر بهبهاني، أن المؤتمر يبرز الدور المشرق للكويت في استضافة وتنظيم الفعاليات العلمية المتميزة، التي لها الأثر البالغ في التنمية والتطوير.
وأكد بهبهاني أن المواضيع التي يناقشها المؤتمر تلامس اهتماما كبيرا في الوقت الراهن، حيث تتداخل علوم الكيمياء وتطبيقاتها مع مختلف جوانب الحياة مما يجعلنا حريصين على بيان تأثيراتها وأدوارها المتعددة.
ونوه الى أن المؤتمر يتناول ايضا قضايا وجوانب علمية مهمة، أبرزها الاتجاهات والأساليب الحديثة في تعليم الكيمياء، إضافة إلى تطبيقات الكيمياء في التكنولوجيا الحديثة، واستخداماتها في مختلف العلوم، كما يتناول قضايا تتعلق بالمواد المتقدمة واستخداماتها المستقبلية في ضوء الحاجة لتطوير تلك المواد للاستفادة المثلى.
بدوره، أشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. حسن الربيعة، الى أن البحث عن المعرفة كان منذ بدء الخلق، وتصبح المعرفة قيّمة فقط عندما يتم نشرها واستخدامها لخدمة البشرية، آملا في أن يكون المؤتمر منصة لتجميع ونشر أحدث المعارف في مجال الكيمياء.
وبين الربيعة أن المؤتمر يوفر فرصة فريدة، حيث سيتمكن الأكاديميون والعلماء والباحثون والكيميائيون من مشاركة ومناقشة النتائج وأحدث الدراسات والأبحاث والتطبيقات الجديدة في علوم الكيمياء.

فايزة الخرافي

شاركت د.فايزة الخرافي في افتتاح المؤتمر والمعرض المصاحب له، كما حضر افتتاح المؤتمر نخبة من العلماء والباحثين المتخصصين من داخل الكويت وخارجها، كما حضره ممثلو ورؤساء الاتحادات العربية والآسيوية للكيمياء وبعض أعضاء الجمعيات الكيميائية الخليجية والعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى