المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

انطلاق معسكر «رواد الطلائع» ضمن برنامج «مكارم» الشهر الجاري

أعلنت الهيئة العامة للشباب ان برنامج «مكارم» الذي تشرف عليه بالتعاون مع وزارة التربية والموجه للطلبة ما بين عمر 5 سنوات و11 سنة سينظم في ابريل الجاري معسكر «رواد الطلائع» لتأهيل 220 قائدا منهم.

وقالت المشرف العام على برنامج «مكارم» رابعة القناعي في تصريح صحافي إن المعسكر يهدف لتأهيل 220 قائدا من طلاب الصفين الرابع والخامس من خلال اكسابهم مهارات تنمي روح الإبداع لديهم مع توفير الجو الترفيهي التربوي اللازم.

واضافت أن المعسكر سيكون على مستوى منطقة الجهراء التعليمية كمرحلة أولى للبرنامج على ان يتم ضم باقي المناطق التعليمية تباعا.

وذكرت ان من اهم القيم المحورية التي يستهدف البرنامج تعزيزها هي القيادة والقدوة والمهارة والإتقان والموهبة والإبداع والتعلم بالتجربة والترفيه بالإضافة إلى الحيوية والتفاعل وبناء الشخصية المتزنة والتعاون والعمل الجماعي والوسطية والاتزان والحوار والتأثير والريادة والإنسانية.

وأوضحت ان المعسكر يهدف أيضا إلى تعزيز ثقافة الحوار الايجابي لدى الطلبة واكتساب منهج الوسطية والاعتدال في الأفكار والآراء وتقبل اختلاف وجهات النظر والآراء من الاخر وحسن الخلق والاستقامة في السلوك واحترام القيم الإنسانية والأخلاقية.

وافادت القناعي بأن «مكارم» يتضمن عدة مشاريع هي «اقرأ» ومشروع «توعية» الموجه لاولياء الأمور ومشروع «موهبتي» للمواهب العلمية والأدبية اضافة الى مشروع «رواد الطلائع» الذي يتضمنه هذا المعسكر بهدف تنمية قدرات الطلبة الاجتماعية واللغوية والنفسية والحركية والحسية والفكرية والحرفية.

وبينت أن «مكارم» يهدف ايضا الى ايجاد نماذج قيادية ورواد وقدوات تغذي المجموعات المحيطة بالطالب وتنمي مهارات المنتسبين وقدراتهم واستعداداتهم ليكونوا ذوي شخصيات قيادية متميزة تتقن الحوار والمعرفة واحترام نفسها والآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى