المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

انطلاق ملتقى الكويت الإعلامي للشباب

أطلق ملتقى الكويت الإعلامي للشباب أمس أعمال دورته الرابعة تحت شعار «أولوية الإعلام الإلكتروني الحديث» برعاية وزارتي الإعلام والدولة لشؤون الشباب وبتنظيم من هيئة الملتقى الإعلامي العربي.
وقال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس، إن الملتقى الشبابي يستهدف تأكيد أهمية المستقبل الإعلامي، وتسليح الشباب بما يؤهلهم لمواجهة هذا المستقبل وتحمل مسؤولية تطوير الإعلام وتعريفهم بمتطلبات عصر ثورة المعلومات بما يسهم في بناء القدرات الشخصية للأفراد وينعكس إيجابا على منظومة العمل الإعلامي والمجتمع.

استراتيجية هادفة
وأضاف الخميس أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي عملت منذ انطلاقها باستراتيجية وأهداف تدعم أواصر التعاون المشترك على المستوى الإعلامي بين الدول العربية وتوفير مناخ إعلامي لتبادل الخبرات بين الإعلاميين العرب وإقامة الأنشطة والفعاليات التي من شأنها خدمة الإعلام العربي وتطويره. ولفت إلى حرص الملتقى على الاستماع لأفكار الشباب ورؤاهم والتعرف على تطلعاتهم والإجابة عن تساؤلاتهم ليؤدي الملتقى دورا استراتيجيا كبيرا في عملية تمكين الشباب الإعلامي الصاعد والمساهمة في بناء مستقبلهم المهني من خلال توفير فرص للالتقاء بالخبرات الإعلامية التي ستزخر بها فعاليات وجلسات هذا الملتقى على مدار يومين.

جلسات حوارية
وفيما شدد مدير إدارة الإعلام بوزارة الشباب ناصر العرفج على ضرورة توعية الشباب وإبراز الجوانب الإيجابية للمواقع الإلكترونية، وصف ممثل شركة أوريدو للاتصالات خالد الشلال الملتقى بأنه مبادرة إيجابية تتطرق لموضوعات شائقة تهم الشباب وهو ما تحرص عليه أوريدو في استراتيجيتها الداعمة للشباب ومواهبهم والعمل على إكسابهم الخبرة والوعي اللازمين ليكونوا أفرادا فاعلين ذوي كفاءة.
واستهلت جلسات الملتقى بجلسة حوارية أدارها ماضي الخميس واستضاف فيها الإعلاميين محمد جعفر ودويع العجمي وداهم القحطاني، وناقشوا تأثير الإعلام ووسائل الاتصال في تشكيل فكر الشباب، تلتها جلسة فنية متميزة مع المصور عبدالعزيز الدويسان المشهور بلقب «بو نمر»، وتحدث فيها عن كيفية إيصال الفكرة والتعبير عن الآراء عبر الصور وتعديلها رقميا عارضا نماذج من أعماله ومتحدثا عن القصص والأفكار خلف كل عمل في عرض تقديمي شائق لغرابة أفكاره وحداثة أسلوبه. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى