المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

انعقاد برنامج القيادة والمعايير الحديثة في التطوير الإداري لموظفي بيت الزكاة الكويتي

العثمان : هذا البرنامج يهدف لتهيئة الكفاءات لتولي المناصب الاشرافية

نظم معهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي والاستشارات الإدارية والاقتصادية والمالية برنامج
القيادة والمعايير الحديثة في التطوير الإداري لصالح موظفي بيت الزكاة للفئة الاشرافية
في الفترة من ٩- ١٣ الجاري، وقد صرح د. شهاب العثمان رئيس مجلس إدارة معهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي والاستشارات الإدارية  والاقتصادية والمالية بأن هذا البرنامج ينفذ ضمن خطة بيت الزكاة التدريبية السنوية لتهيئة الكفاءات لتولي المناصب الاشرافية، التي ستنعكس إيجاباً على أداء الموظف ونجاح العمل المؤسسي وتميزه؛ حيث إن الهدف العام للبرنامج يتمثل في إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لاستخدام الأساليب القيادية المختلفة لتحقيق الأهداف التنظيمية بكفاءة وفعالية، من خلال أفضل الممارسات الإدارية والقيادية لتفعيل القدرات الإبداعية وصياغة خطط العمل إضافة الى إدارة معايير التميز و إدارة الآخرين وكذلك بناء بيئة عمل تنافسية وصنع القرارات التنفيذية.

وأضاف العثمان أن العملية القيادية تكمن  في  كونها حلقة الوصل بين العاملين وبين خطط المؤسسة وتصوراتها المستقبلية، باعتبارها عملية تدعم القوى الإيجابية في المؤسسة وتقلص الجوانب السلبية قدر الإمكان، و بدون القيادة الإدارية تفقد المنظمة قدرتها على تصور المستقبل، وبالتالي يفقد كل من التخطيط والتنظيم والرقابة التأثير في تحقيق أهداف المنظمة كما تفقد كل العناصر الإنتاجية فاعليتها.

وقد قاد البرنامج أحد الخبراء من الأساتذة في مجال القيادة من جامعة الكويت وقد تخلل البرنامج عدد من الخبرات والتطبيقات والمعايير الحديثة في القيادة في مجال التطوير الإداري الحديث خلال خمسة أيام؛ محققاً أهدافه المرسومة له. وفي الختام تقدم العثمان بالشكر والتقدير لبيت الزكاة، وإدارة الموارد البشرية لإنتقائها البرامج المميزة؛ لتطوير مهارات الموظفين كما شكر المشاركين لحرصهم والتزامهم الذي ساهم في إنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى