المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

انفجارات تخلف قتيلين و10 مصابين في أفغانستان

(د ب أ)- أكد مسؤولون اليوم السبت، أن شخصين على الأقل قتلا وأصيب عشرة آخرون، في حوادث منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول وإقليم ننجارهار شرقي البلاد.
وقال عطا الله خوجياني، وهو متحدث باسم حاكم إقليم ننجارهار، إن اثنين من قوات الأمن الأفغانية قتلوا وأصيب ستة آخرون في انفجارات متتالية في مدينة جلال أباد.
وأضاف خوجياني أن الانفجارات وقعت بالقرب من محطة إذاعية وتلفزيونية خاصة في المدينة.
وتابع خوجياني أن الانفجار الأول وقع جراء قنبلة ممغنطة ملحقة بسيارة ذات ثلاث عجلات (ريكشو)، بينما لم تتضح بعد طبيعة الانفجارين الآخرين.
وقال رجل شرطة، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن أحد رجال الشرطة قتل وأصيب ثلاثة من رجال الاستخبارات في أحد الانفجارات، التي تردد أنها استهدفت قوات الأمن.
ومن ناحية أخرى، قال نصرات رحيمي، وهو متحدث باسم وزارة الداخلية، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن قنبلة ممغنطة أخرى ملحقة بمكتب تجنيد تابع للجيش الأفغاني انفجرت في كابول، مخلفة أربعة مصابين مدنيين.
ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجارات. يشار إلى أن القنابل الممغنطة تكتيك جديد من قبل المسلحين الذين يستهدفون مسؤولي الحكومة الأفغانية. وفي 23 نوفمبر الماضي، فجر انتحاري نفسه مخلفا ثمانية قتلى بين المدنيين و17 مصابا آخرين في ننجارهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى