المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

بالفيديو.. الجبري: 600 ألف دينار إيرادات إعلانات التلفزيون خلال الأسبوع الأول من رمضان

أعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري عن تحقيق أكثر من 600 ألف دينار ايردات من الاعلانات التي عرضت في تلفزيون الكويت خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان، موضحا ان ذلك يحدث للمرة الاولى في الوزارة.

جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش حفل «الجمعة» الرمضانية الذي اقامتها كل من وزارة الشباب والهيئة العامة للشباب مساء امس الاول في فندق الفور سيزونز.

واشاد الجبري بدور الشباب الكويتي في إنجاح فعاليات «الكويت عاصمة الشباب العربي 2017» بمشاركة عدد كبير من الشباب العربي من مختلف الدول العربية، موضحا ان ما انجزه الشباب سواء المنتمون للهيئة أو الوزارة أو المتطوعون في هذا الحدث حاز تقدير واستحسان وزراء الشباب العرب.

وعن الدورة البرامجية الرمضانية لتلفزيون الكويت لهذا العام فقد أوضح ان وزارة الإعلام حرصت على ان يكون محتوى الأعمال المعروضة يتماشى مع عادات وتقاليد المجتمع الكويتي، مضيفا أن كل ما هو جيد يعرض على شاشة تلفزيون الكويت، لافتا الى ان جميع المسلسلات والأعمال الرمضانية اختيرت بعناية من قبل لجان متخصصة تضم اكاديميين وفنانين ومتخصصين في المجال لضمان جودتها ما أدى إلى زيادة ملحوظة بنسب المشاهدة للتلفزيون.

أجواء إيجابية

من جانبها، أعربت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح عن سعادتها بالحضور في الحفل السنوي الذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب، مشيرة الى ان هذا الحفل اتسم بالاجواء الايجابية التفاعلية.

واضافت الشيخة الزين الصباح ان مسؤولي الوزارة والهيئة يستمعون لآراء ووجهات نظر الشباب ومقترحاتهم، معربة عن املها بدوام إقامة هذه الاحتفالية التي يمكن من خلالها بناء شراكات شبابية.

وعن مدى تحقيق الوزارة لطموحاتها قالت: آمالنا وطموحاتنا عالية جدا ونرغب في تحقيق المزيد، والعمل مع الشباب يتطلب التخطيط المستمر والتطوير والصبر، فالتحدي تحدي دولة والمسؤولية مشتركة.

وعن اهم الملفات التي تسعى لتنفيذها الوزارة بعد شهر رمضان قالت: إن السياسة الوطنية للشباب تعتبر من اهم ملفات الوزارة واعتبره دستور الكويت بالنسبة للشباب لانه سوف يوحد اللغة التنموية بالنسبة لعملية التنمية الشبابية الايجابية وسيتم اعتماد هذه السياسة بما تتضمن من تشريعات وخدمات وموازنات ويتم تعميمها على جميع مؤسسات الدولة.

أفكار الشباب

بدوره، اشار المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري إلى أهمية الاستماع إلى الرؤى الشبابية وأفكار الشباب وتحقيق طموحاتهم، مشيرا الى ان الهيئة وضعت خطة للبرامج الصيفية لاستثمار أوقات فراغ الشباب في جميع مراكز الشباب في شيء مفيد، لافتا الى التعاون مع جميع الجهات لتحقيق رؤية 2030 التي تعتمد اعتمادا كبيرا على الشباب حيث ان الشباب هم عماد أي أمة ويملكون كل الأدوات والأسس التي تؤهلهم لأن يحققوا التغيير الإيجابي محليا وعالميا.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع تنمية المشاريع في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي ان الوزارة كعادتها تقيم جمعتها الرمضانية للتواصل بين الشباب ومسؤولي الوزارة، موضحا ان مثل هذه الفعاليات الاجتماعية يحرص على احيائها اهل الكويت.

وأوضح السبيعي ان من اهم المشاريع التي ستطلقها الوزارة هي السياسة الوطنية للشباب التي عملت عليها لمدة عامين تقريبا عبر اعداد مسوحات للتشريعات والخدمات والموازنات والحصول على استطلاعات لرأي الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى