المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

بالفيديو.. السفير الهندي: منصة لاستكشاف سبل جديدة للتعاون وإقامة شراكة خاصة مع الكويت في «الرعاية الصحية»

أسامة دياب

أشاد السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج بالعلاقات الهندية – الكويتية التي وصفها بالتاريخية القديمة والوثيقة والتي ترتكز بقوة على الروابط الحضارية وتغذيها الاتصالات الشعبية النابضة بالحياة، موضحا أن التجارة كانت دعامة مهمة لهذه العلاقة متعددة الأوجه، لطالما كانت الهند من بين أكبر الشركاء التجاريين للكويت، في حين أن الكويت واحدة من أكبر مصادر إمدادات الطاقة للهند، كما أن العلامات التجارية الهندية معروفة جيدا بجودتها الاستثنائية ليس فقط في السوق الكويتي ولكن أيضا في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أنه لايزال هناك الكثير الذي من الممكن تحقيقه لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة للغاية، خاصة في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى، موضحا أن مؤتمر التعاون الكويتي ـ الهندي في مجال الصناعات الدوائية في إطار فعاليات «الهند المعتمدة على نفسها» هو محاولة لتعزيز الروابط التجارية الحالية، وتوفير منصة للشركات لاستكشاف سبل جديدة للتعاون وإقامة شراكة خاصة في مجال الرعاية الصحية، لاسيما في القطاعات الفرعية للأدوية والمستلزمات الطبية.

وتابع ـ في مجمل كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الافتراضي عن التعاون الهندي – الكويتي في مجال الصناعات الدوائية – أن البشرية اليوم تواجه أزمة صحية كبيرة متمثلة في تفشي فيروس كورونا لدرجة جعلت من الرعاية الصحية تحديا معقدا، ولذلك تم اختيار قطاع الأدوية كموضوع للنقاش في المؤتمر لاستعراض ابرز إنجازات هذا القطاع الحيوي في بلاده والذي يبث التفاؤل ببوادره الإيجابية في الهند وبعض دول العالم، موضحا أن معدلات الشفاء من كورونا تتحسن وتزداد في الهند بشكل ملحوظ بنسبة 92.69%، كما تستمر معدلات الوفيات في الانخفاض بنسبة 1.48% وهي أقل بكثير من المتوسطات العالمية، كما أن الهند تحرز تقدما جيدا في تطوير لقاحات لـ COVID-19.

وأشار إلى أن بلاده لعبت دورا رائدا في خفض تكلفة الأدوية خاصة بالنسبة للبلدان النامية، كما أن اللقاحات المصنوعة في الهند مسؤولة عن توفير ثلثي احتياجات أطفال العالم من اللقاحات اليوم، ولذلك يطلق على الهند اسم «صيدلية العالم»، فهي أكبر مورد للأدوية منخفضة التكلفة واللقاحات في العالم، كما أنها من بين أكبر منتجي الأدوية من حيث القيمة والحجم، ولديها ثاني أكبر عدد من مصانع الأدوية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء (FDA) في العالم.

وأضاف: لاتزال الميزة التنافسية للهند تكمن في مجموعتها الكبيرة من المهنيين الطبيين المدربين تدريبا جيدا، وبعضهم يخدم في دول مثل الكويت. الهند أيضا تنافس من حيث التكلفة مقارنة مع نظيراتها في آسيا والدول الغربية وتبلغ تكلفة الجراحة في الهند حوالي عشر مثيلتها في الولايات المتحدة أو أوروبا الغربية. تبرز الهند أيضا بسرعة كوجهة للسياحة العلاجية وعلاج الأيورفيدا، حيث تجذب عددا كبيرا من الزوار كل عام بما في ذلك من دول مثل الكويت.

وأشار إلى أن حكومة الهند اتخذت العديد من المبادرات الرئيسية مؤخرا لزيادة تحسين بيئة الأعمال وزيادة القدرة التنافسية لقطاع المستحضرات الصيدلانية في الهند، والذي يستعد للوصول إلى آفاق جديدة في عالم ما بعد الجائحة عندما يتجه العالم نحو الهند لصنع أفضل الأدوية وأن تكون متاحة لمئات الملايين وبأسعار معقولة.

السفير الهندي سيبي جورج خلال المؤتمر	(محمد هنداوي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى