المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

بالفيديو.. العثور على طفلة تاهت 3 أيام بالصحراء هربًا من داعش

استعرضت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، امس الأحد ، قصة مثيرة لطفلة عراقية عثر عليها في ضواحي مدينة الموصل بمنطقة “كافير”؛ إثر هروبها من المدينة التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”.

وبينت الصحيفة أن الطفلة واسمها “عائشة” ، قضت ثلاثة أيام بدون مأكل ولا مشرب، حتى تم العثور عليها من قبل القوات العراقية التي تتجه نحو الموصل لتحريرها.

وأفادت مصادر مطلعة أنه تم التوصل إلى والدة الطفلة حيث استعادت ابنتها.

من جهة أخرى، قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، إن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تستعد بجدية لاستقبال النازحين المدنيين من مدينة الموصل العراقية؛ لكنه أضاف أن المفوضية ربما تواجه تحديا كبيرا في توفير أماكن لإقامة النازحين في حالة حدوث موجة هجرة جماعية كبيرة.

وقال “في واقع الأمر معظمهم سينتقل إلى أماكن داخل حدود العراق، ربما لاحظنا ذلك على البعض.. والبعض الاخر يعبر إلى سوريا لكن ما زالت أعدادهم صغيرة للغاية. وهناك تحضيرات كبيرة في كل المناطق سواء من حيث المأوى أو الطعام أو الأدوية.. التحدي الكبير الذي لاحظته والذي نتعامل معه بالفعل لكن ببطء هو (إيجاد) أماكن لإيواء الناس. وهذا أمر صعب.”

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قالت إن ما يصل إلى مائة ألف عراقي ربما يتوجهون إلى سوريا وتركيا هربا من هجوم الحكومة العراقية الذي يهدف لطرد تنظيم داعش من الموصل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى