المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

بالفيديو.. القادسية.. «مايطيح»

ضرب القادسية عدة عصافير بحجر، فاز على منافسة اللدود الكويت بهدفين مقابل هدف وألحق به الخسارة الثانية في الدوري وصالح جماهيره وقفز الى المركز الخامس برصيد «16» نقطة في ختام الجولة ١٣ من دوري «VIVA» وجاء الفوز في وقته تماما في حين بقي الكويت متصدرا بـ «29» نقطة ولكن عليه مراجعة حساباته.

شاب الحذر ألعاب الفريقين طوال «30» دقيقة من الشوط الأول ولم يهدد كل منهما مرمى الآخر، وخسر القادسية ظهيره الأيمن عامر المعتوق بعد خروجه مصابا ودخول ناصر سالم بدلا منه «31»، وظهر على اللاعبين الحماسة المصحوبة بالأداء القوي مما اضطر حكم المباراة إلى إخراج بطاقته مرتين لكل من رضا هاني وجمعة سعيد.

مدرب الكويت عبدالله بوزمع لعب بتشكيلته المعتادة معتمدا على الرباعي حميد ميدو ويعقوب الطراروة وجمعة سعيد وبهاء فيصل في تنفيذ الألعاب الهجومية التي لم تكتمل بسبب تكتل الدفاع القدساوي الذي أوقف هجماتهم.

مدرب القادسية داليبور ستاركيفتش أحدث تغييرا في القائمة الأساسية وأشرك الحارس احمد الفصلي بعد غيبة وعاد مساعد ندا للدفاع، ومنح المدرب للاعبيه مساحة من اللعب للهجوم بوجود بدر المطوع ومحمد الفهد وأحمد الرياحي ولاسينا ديابي كما قام الظهير الأيسر خالد القحطاني بمساندة الهجمات لكن كرات القادسية لم تكتمل بسبب الوقوع في أخطاء التمرير، ولا يوجد في الشوط الاول ما يمكن الإشادة به بعد ان انعدمت فرص التسجيل.

شوط صاخب

في الشوط الثاني تحسن أداء المباراة وتسارعت خطاها وشهدت أهدافا وإثارة، وحصل الأبيض على فرصتين لجمعة سعيد ويعقوب الطراروة لم يحسنا التعامل معها، ومالت السيطرة للكويت نوعا ما فيما واصل الأصفر وقوعه في أخطاء التمرير ولم تكتمل خطورته وتهيأت كرة سانحة لديابي سددها ضعيفة بيد الحارس مصعب الكندري، وبعد هجمات سريعة نجح لاعب الوسط القدساوي النشط رضا هاني من إحراز الهدف الأول بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء دخلت الكرة من تحت الحارس الكندري «70»، وسريعا عادل النتيجة للأبيض يعقوب الطراروة من تسديدة داخل منطقة الحزاء «73»، ولم تهدأ المباراة هجمات متبادلة وفرص ضائعة للطرفين وكأن اللاعبون في الشوط الأول غير ما ظهروا في الشوط الثاني.

هدف «الزنكي»

وتألق البديل احمد الزنكي وسجل هدف الفوز بإتقان بعدما دخل منطقة الجزاء وتخلص من الرقابة وسدد كرة قوية المرمى بشكل جميل «84» وانفجرت مدرجات الجمهور القدساوي فرحا.

٭ أدار المباراة الحكم عمار اشكناني وأحسن في إدارتها وأنذر رضا هاني وجمعة سعيد وحميد ميدو ومحمد الفهد

فوز كظماوي ثمين

حقق كاظمة فوزا مثيرا على حساب مستضيفه الجهراء بهدفين مقابل هدف مساء امس ضمن الجولة الـ ١٣ من دوري «VIVA» لفرق الدرجة الممتازة.

وافتتح الفريق الجهراوي التسجيل عن طريق محترفه البرازيلي رينان داسيلفا (١٧)، وقلب «البرتقالي» الطاولة بتسجيله هدفين من عمر الحبيتر (٥٣) والبرازيلي فرانسيسكو فاندرلي (٨٢).

ورفع كاظمة رصيده الى ١٥ نقطة، فيما بقي الجهراء على رصيده السابق بـ ١٩ نقطة.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول وبدا الحذر واضحا منهما، مع بعض المحاولات السانحة للتسجيل ولكنها لم تجد من ينهيها بشكل سليم.

وكسر محترف الجهراء، البرازيلي رينان داسيلفا، الجمود النسبي واطلق كرة صاروخية من مسافة 25 ياردة وسكنت شباك حارس كاظمة حسين كنكوني دون ان يتمكن من التصدي لها (18).

وبعد ذلك، حاول «البرتقالي» تعديل النتيجة عبر تحركات مشاري العازمي والذي توغل في منطقة جزاء الجهراء وتمكن من التمويه وتهيئة الكرة بشكل ممتاز وسددها، بيد انها ارتطمت بالقائم الايمن لحارس الجهراء بندر سليمان وابعدها بعد ذلك المدافع الكاميروني ارون مبمبي الى ركلة ركنية لم تثمر.

وفي الشوط الثاني، أظهر «الكظماويون» شراسة واضحة لتعديل النتيجة، وبدأت المحاولات من عمر الحبيتر بعد تجاوزه الحارس سليمان ولكنه وجد دفاعا قويا من عبدالله مبارك وارون (49)، وتبعه المدافع البرازيلي اليكس ليما بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة، بيد انها مرت بمحاذاة العارضة (51).

وعلى الرغم من الضغط الواضح من جانب كاظمة، الا ان الجهراء لم يتمكن من الحد من خطورة «البرتقالي» وهو ما سمح له بتعديل النتيجة عبر تسديدة رائعة وقوية من الحبيتر واستقرت في الركن البعيد الهادئ من مرمى الجهراء (53).

وتمكن محترف الفريق الكظماوي، البرازيلي فرانسيسكو فاندرلي، من تسجيل هدف الفوز برأسية محكمة منه اثر ركلة حرة ثابتة نفذها العازمي وعجز حارس الجهراء عن امساك الكرة قبل تجاوزها خط المرمى (82).

 

المرزوق والغانم يحتويان احتكاك اللاعبين

 

قام رئيس مجلس إدارة نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق ونائبه خالد الغانم بجهود كبيرة لاحتواء اللاعبين بعد الاحتكاك المحدود بين اللاعبين عقب المباراة كما قام الجهازان الإداريان للفريقين بعزل اللاعبين وتأخير خروجهم من الاستاد تجنبا لأي احتكاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى