المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

بالفيديو.. طلائع العائدين براً من السعوديةخضعوا للفحص الطبي في محجر الخيران

  • في اليوم الأول من خطة إجلائهم والتي شهدت دخول نحو 330 مواطناً

جاسم التنيب ـ عبدالكريم العبدالله


أشرف وزير الخارجية رئيس فريق تجهيز عودة المواطنين من الخارج الى البلاد الشيخ د.أحمد الناصر على بدء خطة إجلاء مواطنينا من المملكة العربية السعودية برا الى الكويت عبر منفذ النويصيب.

 

وقد استقبل منفذ النويصيب أمس من العاشرة صباحا حتى الثالثة ظهرا الدفعة الأولى من المواطنين العائدين عبر المنفذ والذين كانوا في المملكة العربية السعودية والذين بلغ عددهم ٣٣٠ مواطنا، طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة بين السلطات في البلدين.

وكان المواطنون العالقون في المملكة قد توجهوا الى سفارتنا في الرياض، حيث سجلوا اسماءهم مبدين رغبتهم في العودة الى بلادهم عبر المنفذ البري وبواسطة مركباتهم.

وأكدت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان وزارة الداخلية وعبر الادارة العامة للمنافذ الحدودية البرية جهزت فرقا من رجال الامن وموظفي الدخول، وذلك لتسهيل مهمة ادخال العائدين وتوجيههم الى منتزه الخيران، كما بذل رجال جمارك النويصيب جهودا كبيرة لتيسير اجراءات القادمين وانهائها بكل سهولة ويسر.

واشارت المصادر الى ان 400 مواطن ومواطنة سيدخلون عبر المنفذ يوميا على مدى 8 ايام، وهم الذين سجلوا اسماءهم في سفارتنا بالرياض، لافتة الى ان استقبال العائدين يبدأ في العاشرة صباحا ويستمر حتى الثانية بعد الظهر، وكانت الاعداد في البداية قليلة وبعد مرور نحو ساعة ونصف الساعة وصل عدد العائدين الى نحو 110 مواطنين، واستمر تدفق العائدين حتى الثالثة ظهرا.

واوضحت المصادر ان المواطنين استخدموا في دخولهم المنفذ جوازات سفر لمن يملكونها، كما تم السماح لمن لديهم بطاقات مدنية بالدخول.

وبينت المصادر ان بعض العائدين لم يكونوا بمركباتهم الخاصة، حيث وصلوا عن طريق سيارات اجرة، مما تطلب تجهيز سيارات عن طريق الهلال الاحمر السعودي لنقلهم من منفذ الخفجي السعودي الى النويصيب ومن هناك تم نقلهم الى منتزه الخيران، حيث تم فحصهم واتخاذ الاجراءات الصحية اللازمة في خطة الاجلاء.

 

[wpcc-iframe class=”video_frame” src=”https://player.mangomolo.com/v1/video?id=27573244&user_id=144&countries=Q0M=&w=100%25&h=100%25&filter=DENY&signature=e86b07bc766ba437c566c6b405555d56″ allowfullscreen=”allowFullScreen”]
منفذ النويصيب																				(هاني الشمري)
الشيخ د.أحمد ناصر المحمد خلال جولته في منفذ النويصيب
أحد المواطنين لدى وصوله
الشيخ د.أحمد ناصر المحمد يحيي أحد القادمين
من القادمين
فرحة العودة
فحص القادمين
تواجد أمني
أحد المواطنين القادمين من السعودية لدى وصوله الى منفذ النويصيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى