المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

بالفيديو.. مصريون مغادرون لـ «الأنباء»: الإجراءات الصحية في المطار جيدة والأمور متيسرة

ثامر السليم

غادر مطار الكويت الدولي يوم أمس ما يقارب 600 مسافر مصري من الحالات الإنسانية من النساء والأطفال كأولوية، بالإضافة لمواطنين مصريين من مخالفي قانون الإقامة على متن الخطوط الجوية المصرية، حيث ستضمن 32 رحلة جوية تقل جميع العالقين تباعا خلال الأيام المقبلة لنقل مخالفي الإقامة المصريين.

هذا ومن المتوقع أن تنطلق اليوم الأربعاء أيضا رحلتان جويتان، وذلك ضمن إطار جسر جوي لـ 32 رحلة جوية تقل جميع العالقين تباعا خلال الأيام المقبلة، وذلك بالتنسيق مع السلطات الكويتية المختصة لنقل مخالفي الإقامة المصريين بصورة متتالية.

وأعرب عدد من المسافرين عن سعادتهم للإجراءات المتبعة في الكويت، مشيرين إلى أن هذه الإجراءات للحفاظ على سلامة الجميع.

وقالت المسافرة المصرية هدير: الأوضاع هنا في الكويت آمنة جدا وما تقوم به الدولة هو حماية لنا وللجميع ولا توجد أي مشاكل تذكر، مشيرة إلى أن الإجراءات الصحية المتخذة في المطار جيدة.

وأضافت: لمست تطبيق مسألة التباعد بين المسافرين بجعل المسافة بين كل مسافر وآخر مترا، متوجهة بالشكر الجزيل للكويت على كل ما بذلته خلال فترة استضافتنا.

من جانبه، قال المسافر صابر برعي إن الإجراءات سهلة جدا في مطار الكويت الدولي لم تستغرق معي وقتا، مبينا أن الأمور متيسرة وسهلة بحمد الله.

أما طه داود فقال إن هناك ترتيبا وتنظيما في الأمور وأن هناك خوفا على جميع الناس الموجودين على ارض الكويت، مشيرا إلى أن هذا ما عهدناه دائما في الكويت وأهلها في وقت الأزمات.

وأشار إلى أنني لمست منذ بداية دخول المطار التأكيد على التعقيم ولبس الكمامات والقفازات، مؤكدا أن هذه الاجراءات تصب في مصلحة الجميع، ونتوجه بالشكر الجزيل على كل الجهود المبذولة.

وافدون من ابناء الجالية المصرية يستعدون للمغادرة على أول طائرة ضمن الجسر الجوي (احمد علي)
جانب من المصريين المغادرين	(أحمد علي)
احد المواطنين المصريين قبيل مغادرته
قياس الحرارة
عدد من الأطفال قبيل المغادرة
[wpcc-iframe class=”video_frame” src=”https://player.mangomolo.com/v1/video?id=27565148&user_id=144&countries=Q0M=&w=100%25&h=100%25&filter=DENY&signature=944b6e322627ab920514e0c1981c3b10″ allowfullscreen=”allowFullScreen”]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى