المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

بالفيديو.. 5162 كرز سجائر في مزاد «الجمارك» الأربعاء

تقيم الإدارة العامة للجمارك عصر الأربعاء مزادا علنيا لبيع 5162 كرز سجائر متنوعة. وذلك في مقر مراقبة بيت المال التابعة للإدارة الكائن عنوانها في الصليبية.

وطالبت الادارة الراغبين في الشراء بالحضور إلى موقع المزاد ومراعاة عدة شروط في مقدمتها ان لجنة البيع بالمزاد لها حق بيع البضاعة صفقة واحدة أو عدة صفقات حسب ظروف البيع، ويتحمل الراسي عليه المزاد عمولة دلالة بواقع 2% من ثمن البيع.

ويجب على الراسي عليه المزاد دفع قيمة البضاعة بموجب الدفع عن طريق الكي-نت K-net فقط، وفقا لتقدير لجنة البيع بالمزاد.

كذلك يتعين على الراسي عليه المزاد إخراج البضاعة من مقر مراقبة بيت المال بصورة عاجلة وخلال 5 أيام بعد رسو المزاد عليه، وإلا سيتم حجز أي بضاعة وبيعها بالمزاد التالي إذا لم يقم من رسا عليه المزاد بإزالتها خلال المدة المحددة.

ويحق للإدارة وقف البيع أو تأجيله أو إعادته في موعد آخر في حالة عدم الحصول على السعر المناسب أو لأية أسباب تراها تتعارض مع مصلحتها. كما يجوز للجنة البيع بالمزاد إلغاء أو تأجيل المزاد لأي سبب تراه.

وكانت الإدارة العامة للجمارك قد اقامت الأربعاء الماضي مزادا علنيا تم خلاله ببيع 2600 كرز سجائر متنوعة، و159 طرد قطع غيار وبضاعة منوعة، و800 طرد أمتعة شخصية، و(فله) بضاعة منوعة، وحاوية 20 قدما محتوياتها فحم و(10) حاويات 20 قدما تحوي بلاط أرضيات وجدران.

وعقب المزاد اكد رئيس لجنة بيع المزاد العلني في الإدارة العامة للجمارك علي العنزي ان كافة المعروضات في المزاد تم بيعها بالكامل بمبلغ 32.750 ألف دينار، لافتا الى ان الادارة العامة للجمارك نظمت المزاد وفقا للقوانين واللوائح المنظمة للسياسة الجمركية لبيع البضائع، حيث تم الاعلان عن موعد ومكان المزاد عبر الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) والموقع الرسمي للجمارك ومواقع التواصل لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين.

جانب من البضائع التي عرضتها الجمارك في مزاد الأربعاء الماضي
حضور لافت في المزاد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى