المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

باولينيو أسكت الألسنة قبل قمة “كلاسيكو الأرض”

عندما تعاقد برشلونة مع باولينيو في أغسطس (آب) الماضي قادماً من قوانغتشو إيفرغراند الصيني، كانت الصفقة محل سخرية وشكك جمهور الفريقين ووسائل إعلام في قدرة اللاعب البرازيلي على النجاح في “كامب نو”.

لكن مستوى باولينيو في الأشهر الماضية يجبر منتقديه على الاعتذار.

وانتزع باولينيو مكاناً بتشكيلة برشلونة، ولعب دوراً بارزاً في خطة المدرب إرنستو فالفيردي، وعلى الأرجح سيشارك أساسياً أمام ريال مدريد في قمة السبت المقبل في إستاد سانتياغو برنابيو.

وترك رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان فراغاً داخل الفريق، ورغم التعاقد مع عثمان ديمبلي لتعويضه تعرض اللاعب الفرنسي القادم من بروسيا دورتموند لإصابة بعضلات الفخذ الخلفية، وابتعد عن اللعب لفترة طويلة.

ورغم أن باولينيو يلعب عادة في وسط الملعب، ولا يشغل نفس مساحات الجناح مثل نيمار أو ديمبلي، إلا أنه ترك بصمة هجومية مؤثرة.

وغير فالفيردي طريقة برشلونة من 4-3-3 إلى 4-4-2، فوجود باولينيو أعطى برشلونة أماناً دفاعياً أكبر، ولم تعد تقتصر مهام وسط الملعب الشاقة على سيرجيو بوسكيتس بمفرده.

كما ساهم باولينيو في الواجبات الهجومية بشكل جيد، وسجل 6 أهداف في دوري الدرجة الأولى الإسباني، أي أكثر من أي لاعب آخر في ريال مدريد، بمن فيهم الثلاثي المتميز كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، وغاريث بيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى