المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«بتكوين» ليست «الذهب الجديد» .. رغم شعبيتها

قال مصرف «غولدمان ساكس» إن العملة الرقمية مثل «بتكوين» لن تكون بديلاً للذهب، مؤكداً أن المعادن الثمينة لا تزال فئة ذات قيمة وأهمية خاصة للمحافظ الاستثمارية.
وفي مذكرة للعملاء أصدرها هذا الأسبوع، أشار «غولدمان ساكس» الى أهمية ضم الذهب إلى محافظ المستثمرين، قائلاً: إن المعادن الثمينة لا تزال أفضل مخزن طويل الأجل للقيمة مقارنة بجميع العناصر المعروفة.
ووصف العديد من المحللين والمراقبين «بتكوين» والعملات الرقمية بأنها «الذهب الجديد»، نظراً لمحدودية المعروض منها، وارتفاع أسعارها نتيجة التوترات الجيوسياسية. لكن المصرف الاستثماري خلص في تحليله إلى أن «بتكوين» ليست مخزناً جيداً للقيمة مقارنة بالذهب، مؤكداً أن المعدن الأصفر اللامع يتفوق على العملات الرقمية في معظم الخصائص الرئيسية للأموال.
وأضاف: ان العملات الرقمية تخضع لما يعرف بخطر الشبكة أو خطر البنية التحتية خلال الأزمة، ومثال ذلك عندما أطلقت نسخة جديدة من «بتكوين» تحت اسم «بتكوين كاش»، مضيفاً أن العملات المشفرة ليست الذهب الجديد رغم ارتفاع شعبيتها مؤخراً.
من جهة ثانية، أعلنت دار المزادات الإيطالية «سانت أجوستينو» أن العطاءات في المزاد المقبل يمكن تسويتها من خلال «البتكوين»، وذلك للمرة الأولى على مستوى العالم التي يقبل فيها مزاد مدفوعات بالعملة الافتراضية.
وأوضحت أن مزاداً سيعقد أوائل الأسبوع المقبل وسيعرض فيه حوالي 600 قطعة أغلبها من الأثاث، وسيتم قبول المدفوعات بـ «البتكوين».
هذا وسيتم قبول المدفوعات بالعملة الافتراضية في المزاد المقبل بنهاية نوفمبر، الذي سيشمل رسومات ومجوهرات وساعات.
وفي الأسبوع الماضي، تجاوزت «البتكوين» مستوى 5000 دولار للمرة الأولى، مرتفعة من 966 دولاراً منذ بداية العام. (ارقام)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى