المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

بحضور أكثر من 1200 مدير ومديرة مدرسة.. لقاء “مستعدون ” يستعرض جاهزية مدارس جدة للعام الدراسي الجديد 1445 هـ

زهير بن جمعة الغزال

دشّنت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي اليوم، لقاء “مستعدون 8″، الذي أقامته الشؤون التعليمية، ممثلة في ادارة الإشراف التربوي قسم الإدارة المدرسية بنين وبنات تحت شعار “بالاستعداد تتحقق التطلعات”، بحضور مساعدي المدير العام وقيادات الإدارة وأكثر من 1200 مدير ومديرة مدرسة بجدة ورابغ وخليص، والذي أقيم في مسرح جامعة دار الحكمة بجدة.

وأشادت اللهيبي في كلمتها الافتتاحية للقاء بجهود مديري ومديرات المدارس في قيادة مدارسهم بهمم عالية، مؤكدة على أهمية البداية والانطلاقة الجادة بعد أن أكملت المدارس استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات في ظل الدعم اللامحدود الذي يجده التعليم من لدن القيادة الرشيدة.
وأضافت اللهيبي أن اللقاء يهدف لتجديد الثقة والدعم و لتحفيز القيادات المدرسية نحو بداية جادة، وتجويد العمل الإداري والقيادي لمديري ومديرات المدارس، وكذلك إيجاد الحلول لتذليل الصعوبات والتحديات التي قد تواجه الميدان، إضافة لرسم خارطة طريق لعمل القيادات المدرسية للانطلاقة لعام دراسي جديد، مثمنة جهود الشؤون التعليمية والإشراف التربوي والإدارة المدرسية في تنظيم اللقاء مقدمة الشكر لجامعة دار الحكمة على استضافته.

بعد ذلك بدأت أعمال اللقاء الذي اشتمل على ندوتين تضمنت الأولى أربع جلسات حيث تناولت الجلسة الأولى استعراض جاهزية إدارات الشؤون المدرسية فيما يخص الصحة المدرسية، شؤون المعلمين ،خدمات الطلاب، التخطيط، فيما شهدت الجلسة الثانية استعراض استعدادت إدارات الخدمات المساندة ممثلة في إدارة المباني وكذلك استعدادات شركة تطوير فيما يخص النظافة والصيانة.

وفي الجلسة الثالثة تم استعراض جاهزية الإدارات التابعة لمكتب المدير العام للعام الدراسي الجديد وهي إدارات الإعلام والاتصال، تقنية المعلومات، الموارد البشرية، الأمن والسلامة، فيما شهدت الجلسة الرابعة استعراض جاهزية إدارات الشؤون التعليمية وهي إدارات الإشراف التربوي، التوجيه والإرشاد، الاختبارات والقبول.

بعد ذلك قدم مدير عام تعليم جدة بمشاركة المساعدين للشؤون المدرسية والخدمات المساندة عرضاً مرئياً بعنوان “كيف ننجح في قيادة المؤسسات التعليمية” تخلله الإجابة على الاستفسارات.

وفي الندوة الثانية تطرق اللقاء إلى الأدوار التكاملية في ضوء إعادة تشكيل مكاتب التعليم بمشاركة مدير إدارة الإشراف التربوي ومديري ومديرات عدد من مكاتب التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى