المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

بدء العام الدراسي في فلسطين.. رغم الظروف المحيطة بها  

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الأربعاء، افتتاح العام الدراسي الجديد 2018-2019، في كل محافظات ومدن فلسطين، برغم الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني.
ومنذ ساعات الصباح توجه أكثر من 1.3 مليون طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة في المدارس الفلسطينية كافة، بالضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد، وسط تحديات يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، وظروف اقتصادية ومعيشية صعبة تحيط بالشعب الفلسطيني.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت، في مؤتمر صحفي عقده في أحد المدارس شمال قطاع غزة، إن «نحو 500 الف طالب و طالبة انتظموا في الدراسة في مدارس القطاع الحكومية والوكالة والخاصة، موزعين على 401 مدرسة منهم 268 الف طالب وطالبة من المدارس الحكومية».
وأضاف ثابت أن الوزارة تفتتح العام الدراسي من المدرسة التي أعيد إعمارها بعد تدميرها من قبل الطائرات الإسرائيلية في الحرب الاخيرة على قطاع غزة صيف 2014، من أجل إرسال رسالة للاحتلال الإسرائيلي أن الشعب الفلسطيني «ماض في مسيرة العلم وسيفشل مخططات الاحتلال التي يسعى للنيل من التعليم في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى