المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

بداية قوية لـ«العنابي» في «خليجي 23»

حقق المنتخب القطري فوزا كبيرا بتغلبه على نظيره اليمني. بأربعة اهداف للاشيء في اللقاء الذي أقيم بينهما امس على استاد الكويت في مستهل مشوار المنتخبين في «خليجي 23» للمجموعة الثانية، وبذلك وضع العنابي اول 3 نقاط في رصيده.
انتهى الشوط الاول بتقدم قطر بثلاثة اهداف للاشيء، افتتح التسجيل اكرم عفيف بعد مرور دقيقة من زمن المباراة، واضاف المهدي المختار الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة، وفي الدقيقة 18 تمكن المعز زين العابدين من احراز الهدف الثالث.
واضاف بيدرو ميجويل الهدف الرابع لقطر في الدقيقة 40 من الشوط الثاني.
جاءت المباراة متوسطة المستوى، ومن جانب واحد لمصلحة المنتخب القطري، الذي لم يجد ادنى صعوبة في فرض سيطرته الواضحة على مجريات المباراة منذ انطلاقها وحتى نهايتها، وحسم اللقاء مبكرا مستغلا فارق الامكانيات الفنية والبدنية، التي رجحت كفته واتاح للاعبي المنتخب القطري اللعب بأعصاب هادئة وبناء الهجمات من وسط الملعب من خلال عاصم مادبو واسماعيل محمد واكرم عفيف، الذي كان من افضل لاعبي المباراة والاعتماد على الهجوم بكثافة عددية عبر الرباعي المعز زين العادين وحسن الشيب والمهدي مختار وكريم بوضياف، الذي اعتمد عليه المدرب فيلكس سانشيز بعد ظهور المنافس بمستوى متواضع، واسفر عن تسجيل ثلاثة اهداف في الشوط الاول.
في المقابل، لم يكن في استطاعة المنتخب اليمني مجاراة منافسه لافتقاده التجانس وضعف امكانات خطوطه غير المترابطة وعدم قدرة الدفاع وحارسه محمد عياش في التغطية السليمة، وحاول الاعتماد على الهجمة المرتده عبر احمد عبدالحكيم لكن من دون جدوى.
لم يتغير الحال في الشوط الثاني، حيث استمر المنتخب القطري في فرض افضليته معتمدا على الانتشار والاستحواذ على الكرة وتهديد المرمى اليمني، واجرى المدرب فيلكس تغييرين دفعة واحده بنزول محمد مونتاري واحمد فتحي بدلا من المعز زين العابدين وعاصم مادبو للاصابه، تلاهما تغيير ثالث بنزول عبدالله الاحرق بدلا من اسماعيل محمد، في المقابل كان المنتخب اليمني ينتفض هجوميا على فترات متباعدة عبر احمد عبدالحكيم واحمد ضبعان، الذي نزل بديلا عن محسن محمد، وتشهد الدقائق الاخيرة محاولات من «قطر» لزيادة غلته من الاهداف، لكنه اكتفى برباعية الاهداف.
ادار اللقاء طاقم حكام عماني بقيادة عمر اليعقوبي، وكان موفقا في قرارته بالتعاون مع مساعديه راشد الغيثي وعبدالله الجرداني، وانذر من اليمن علا الصاصي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى