المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

برعاية وزير الاعلام انطلاق مؤتمر ومعرض “العلاقات العامة وتطوير السياحة” مايو 2024.. محمد الياسين:نهدف إلى تفعيل دور العلاقات العامة والاتصالات الاستراتيجية للنهوض بالسياحة

 

– السياحة تعزز روافد الدخل الوطني والاقتصاد المستدام
– رفاهيه الشعوب تتطلب تحسين جودة الحياة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية
* وعد الكندري:

– نطمح لجذب استثمارات خارجية لعمل مشاريع سياحية كبرى داخل الكويت⁠
– ضرورة وضع استراتيجية واضحة لتطوير السياحة في الكويت

 

تحت رعاية وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري تنظم جمعية العلاقات العامة الكويتية مؤتمر ومعرض “كويت الاستدامة” تحت شعار “العلاقات العامة ونهضة السياحة” شهر مايو 2024 ، وفي تصريح له أكد أمين سر جمعية العلاقات العامة الكويتية محمد الياسين على أهمية السياحة كرافد من روافد الدخل الوطني، مشيرا إلى أن الكويت غنية بالأماكن السياحية التي تشكل جذبا سياحيا إذا تم الاهتمام بها وتطويرها بشكل مناسب.
وأضاف أن التنمية المستدامة هي نهج يهدف إلى تلبية احتياجات الجيل الحالي دون المساس بمقدرات الأجيال القادمة ، منوها بأن رفاهيه الشعوب تتطلب تحسين جودة الحياة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وتحقيق التوازن بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية.
وقال أن صناعة السياحة تلعب دوراً هاماً في تحقيق التنمية المستدامة، وتعد العلاقات العامة والاتصال أحد أهم أركان تطوير هذا القطاع الحيوي، كما أنها تعد أحد الأدوات الأستراتيجية التي تساعد على النهوض بالسياحة وتعزيز دور المواطن فيه، لافتا إلى أن استراتيجية الجمعية تتوافق وطموحات المجتمع وتطلعاته.
وأشار الياسين إلى أن رسالة المؤتمر هي “كويت جديدة … كويت المستقبل” خاصة أن السياحة ستساهم بشكل كبير في تحقيق رؤية “كويت جديدة”، منوها بأن ازدهار السياحة تساهم في تحقيق الاستدامة.
وأشار إلى ضرورة العمل على تطوير الأماكن السياحية في الكويت وجلب استثمارات خارجية وشركات عالمية لعمل مشاريع سياحية تواكب التطور العالمي في هذا المجال وذلك لتنشيط السياحة الداخلية وعمل بيئة سياحية تعيد للكويت مكانتها كعروس الخليج ولؤلؤته المتألقة.

من جانبها استعرضت عضو مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة الكويتية وعد الكندري أهداف المؤتمر قائلة أنها تتلخص في تفعيل دور العلاقات العامة والاتصالات الاستراتيجية للنهوض بالسياحة، وإدخال صناعة جديدة إلى سوق الأعمال الكويتي وخلق فرص عمل جديدة ، وتحقيق استدامة الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل ، وتحقيق التواصل الثقافي وتبادل الخبرات، ونشر صورة إيجابية حول الوجهات السياحية الكويتية، والتوعية بأهمية السياحة المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية والثقافية ، وتحقيق التعاون بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني لتطوير السياحة .
ورأت أن تطوير السياحة يتطلب تكاتف جميع القطاعات في الدولة سواء الحكومية أو الخاصة، وذلك لتحقيق الأهداف المنشودة، مشيرة إلى أن الرؤية السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي تتطلب بشكل عاجل تطوير جميع مجالات السياحة، مثل السياحة البيئية والثقافية والترفيهية وسياحة المهرجانات والمؤتمرات والمعارض والسياحة العلاجية.
وأكدت أن الشعب الكويتي من الشعوب الشغوفة بالسياحة والتجول في المناطق السياحية في العالم، وهناك ضرورة لوضع استراتيجية واضحة لتطوير السياحة في الكويت لافتة إلى أن سقف الطموح في مجال السياحة بلاحدود لأن الكويت تستحق الكثير.
وأشارت إلى مشروع تطوير الجزر وغيرها من مشاريع كبرى حيوية يجب سرعة تنفيذها ما يعيد الروح لقطاع السياحة وينعشه، مشيدة بجهود وزير الاعلام وقياديي الوزارة في التعاون مع منظمات المجتمع المدني ورعاية الفعاليات الهادفة ما يعزز الشراكة بين القطاع الحكومي ومنظمات المجتمع المدني للدفع في اتجاه التنمية المستدامة، مؤكدة أنه لولا مثل تلك الشراكات ما استطاع العمل التطوعي أن يقوم بواجبه الوطني في تطوير الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى