المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«بروة» و«قطر الدولي» يوقعان اتفاقية اندماج نهائية

أعلن بنك بروة وبنك قطر الدولي (المدرجان ببورصة قطر للأوراق المالية)، أمس، توقيع اتفاقية اندماج نهائية تهدف إلى دمج وتوحيد أعمالهما في كيان مشترك، متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بأصول تبلغ 80 مليار ريال قطري (22 مليار دولار).
وحسب بيان لبنك بروة، فإن قاعدة حقوق المساهمين ستزيد عن 12 مليار ريال (3.3 مليارات دولار).
وأشار البيان إلى أن الكيان الجديد، سيدعم التنمية الاقتصادية في دولة قطر، من خلال إنشاء شريك استراتيجي للحكومة والقطاع العام، مع المساهمة في نمو القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة.
وبموجب الاتفاقية، سيعمل البنكان على استكمال الخطوات اللازمة لإتمام عملية الاندماج، والحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية، وكذلك الحصول على موافقة المساهمين قبل نهاية 2018.
وتابع البيان: «يتم اندماج الكيانين والعمل ككيان واحد، بعد انعقاد الجمعيتين العامتين للبنكين، واعتماد النتائج المالية الختامية للسنة المالية الجارية». وذكر أنه تم تعيين «كريديت سويس» مستشارا ماليا لبنك بروة، و«كيو انفيست» مستشارا لمجلس الإدارة، و«بيريلا واينبرج» مستشارا ماليا لبنك قطر الدولي، وذلك لتقديم المشورة بشأن عملية الاندماج. كان البنكان، إضافة الى مصرف الريان، أعلنا في ديسمبر 2016، عن إمكانية الاندماج في ما بينهما لتشكيل أكبر مصرف إسلامي في البلاد برأسمال يصل 6 مليارات دولار، إلا أنه تم إعلان فشل المفاوضات في يونيو الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى