المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

بعد وفاته بسبب السرطان.. ترامب يصف هذا الرجل بالبطل وينعيه.. من هو؟

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه علي انستجرام عن وفاة رونالدو شور، أحد الضباط والقادة الذى سبق وحاربوا في أفغانستان قبل سنوات، حيث قام دونالد ترامب بنشر صورة جمعته به أثناء إهدائه ميدالية تكريم عما قام به في أفغانستان وإنقاذه لأرواح عديدة هناك حسب وصفه مثلما أتي في الكلمات الذى قام بنعيه بها عبر حسابه علي موقع انستجرام.

 

[wpcc-script async src=”https://www.instagram.com/embed.js”]

 

كتب ترامب : ” اليوم ، فقدنا بطلًا أمريكيًا: الزوج ، الأب ، الابن ، وسام المستلم – الوكيل الخاص رونالد شورر الثاني. من أمة ووكالة ممتنة – ستستمر ذاكرتك وإرثك إلى الأبد. ارقد في سلام”.

كانت زوجة رونالدو شور قد سبق وأعلنت خلال الساعات الماضية عن وفاة زوجها متأثراً بمرض السرطان الذى أصيب به منذ فترة، ليتوفي فى مدينة واشنطن، وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد شن هجوماً حاداً على الإدارة الأمريكية السابقة، متهماً رئيس الولايات المتحدة السابق باراك أوباما بارتكاب “مؤامرة” فى أيامه الأخيرة داخل البيت الأبيض، وذلك فى أعقاب إسقاط التهم عن مستشار ترامب السابق مايكل فلين، فى قضية التدخلات الروسية، والتى حاول خلالها الحزب الديمقراطى التشكيك فى نزاهة الانتخابات الأمريكية الأخيرة التى فاز بها ترامب.

 

واستمر غضب ترامب بشأن التحقيق الروسى بعد أكثر من عام من تقديم المستشار الخاص روبرت مولر تقريره دون التوصية بتهم ضد الرئيس .

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية أن ترامب شن هجوما على الرئيس السابق باراك أوباما واتهمه بارتكاب أكبر جريمة سياسية فى التاريخ الأمريكي، قائلا أن أوباما “استخدم أسابيعه الأخيرة فى منصبه لاستهداف المسؤولين الجدد وتخريب الإدارة الجديدة”.

رددت التغريدة رسائل سابقة أعاد ترامب مشاركتها والتى لاقت انتقادات كثيرة آنذاك لنشرها نظريات المؤامرة، وبعد ظهر الأحد واصل إرسال سلسلة من التغريدات التى تروج لوجود مؤامرة ضده، من ضمنها تويتة قال فيها ببساطة: “OBAMAGATE!”

ووفقا للتقرير طرد ترامب مايكل فلين وهو جنرال متقاعد فى أوائل عام 2017 بسبب كذبه على نائب الرئيس مايك بنس بشأن المحادثات مع السفير الروسى فيما يتعلق بالعقوبات التى فرضتها إدارة أوباما رداً على التدخل الروسى فى انتخابات 2016.

 

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى