المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

بـ”غطاء حلة أو كنزاية”.. طرق صناعة إريال لمشاهدة مباراة الزمالك والترجي بالمنزل  منذ 9 دقائق

المصدر:الوان

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة الزمالك والترجي التونسي، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، المقامة في الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة، باستاد القاهرة الدولي.

 

وبعد الإعلان عن إذاعة مباراة الزمالك والترجي التونسي، عبر قناة “تايم سبورت”، على البثالأرضي للتليفزيون المصري، تساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن طريقة استقبال البث الهوائي للتليفزيون الأرضي، وطريقة تصنيعإريال للتليفزيون، خاصة مع اعتماد معظم المصريين على بث القمر الصناعي.

“الوطن” تستعرض في السطور التالية بعض الطرق التي تمكن من تصنيع إريال للتليفزيون لاستقبال البث الهوائي للتليفزيون الأرضي، والتي ابتكرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا:

نصح بعض مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، باستخدام الـ”كانز” كوسيلة لاستقطاب القنوات الأرضية للتلفيزيون المصري، والتي من المقرر أن تبث مباريات دوري أبطال أفريقيا داخل القاهرة.

وشرح أحد المستخدمون الطريقة، قائلًا عبر حسابه: “هتجيب سلك دش عادي و تحط فيه الصمولة بتاعته زي اللي محطوطة في الريسيفر تمام، وتجيب وصلة صغيرة عشان تحول من دش لأرضي، قطعة كده اسمها (RF)، وهتلاقيها بقت معروفة دلوقتي”.

وأكمل: “بعدها وصل في التلفزيون، والطرف التاني هتشعر السلك كده و تربط فيه كانزاية، وتسيب السلك النحاسي اللي جوة عريان كده، وبعدها ابحث عن القنوات الأرضيه من التلفزيون هيجيلك كله”.

وعرضت قناة “إبداع” على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، طريقة أخرى مبسطة لعمل أقوى إريال استقبال للقنوات الأرضية باستخدام أدوات منزلية بسيطة.

ووصف بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، طريقة غريبة، باستخدام “غطاء الحلة”، لاستقبال القنوات الأرضية.

“براءة اختراع”.. هكذا وصف أحد الحسابات على “فيس بوك”، طريقة استخدم “غطاء الحلة” لعمل إريال منزلي، وحدد الأدوات المطلوبة في منشور، قائلًا: “غطاء حلة –  قطعة سلك صغيرة (من بتاع الدش) – جاك”.

وشرح طريقة التركيب: “ركبوا الجاك في السلك، وبعدين ركبوا غطاء الحلة في طرف السلك النحاس، وبعدها لفو السلك على الغطاء من فوق، ووصلوا الجاك بالتليفزيون، وأعملوا بحث هتظبط الصورة معاكم”.

اعتاد المصريون الاحتفال بيوم شم النسيم على مدارعقود طويلة، بطقوس وعادات موروثة، حيث يحرصون على تناول أطعمة معينة ومنها الفسيخ والملوحة والرنجة والأسماك المملحة

كشف باحثون إمكانية وجود حشرة بق الفراش في المنزل من خلال رائحة معينة

وتستعرض الوطن في السطور التالية، صورا لأحفاد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى