المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

بقلم: سعد مروح الحسان العنزي

الرقم الأصعب .. مرزوق الغانم
  الرقم الأصعب هو ذلك الرقم الذي يحقق النجاح في حال وقوعه في أي موقع ولهذا نطلق على من نرى به هذه الصفة بالرقم الأصعب، ومن المعاصرين الان يستحق ان نطلق عليه بالرقم الأصعب هو رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم نظرا للصفات القيادية التي يمتلكها، إضافة لخبرته وحنكته الإجتماعية والسياسية وايضا الرياضية.
  مرزوق الغانم عُرف بداية من خلال تبوئه رئاسة نادي الكويت الرياضي الذي كان بعيدا كل البعد عن منصات التتويج بعد النتائج الغير موفقة التي كان يحققها بعد التحرير مباشرة، فما ان تسلم رئاسته مرزوق حتى نهض به شيئا فشيئا الى حين تحقيق البطولات والصعود به إلى منصات التتويج.
  ثم انتقل إلى الشق السياسي الذي فرض نفسه فيه فرضاً من خلال الخطوات التصاعدية التي كان يخطوها بخبرة السياسي المحنك، مما جعل منه رقماً صعباً في عالم السياسة داخليا وخارجيا، إلى ان وصل لسدة البرلمان واصبح رئيسا للمجلس على الرغم من الهجوم الشرس الذي كان ضده بهدف حيلولته عن رئاسة المجلس، الا انه كسر ذلك الهجوم بالفوز الكاسح لمنافسيه وأعتلى رئاسته.
   ومن ينسى الموقف البطولي والرجولي الذي قام به في مؤتمر القمة الاسلامي في العراق حينما كان خط دفاعٍ عن المملكة العربية السعودية لمّا هُوجمت من قبل إيران، فكان رده رد الفارس المغوار الذي لا يهاب أحداً، وقال قولٌ يكتب بماء الذهب الا وهو ” أنا والوفد الكويتي نمثل السعودية ” فمن يتجرأ ان يقول هذا الكلام غير مرزوق.
   فبالفعل ان مرزوق الغانم هو الرقم الأصعب في كل محل يحل فيه، لانه بكل تأكيد سيرجح الكفة التي يكون فيها، لشفافيته ووضوحه ومصداقيته التي جعلت منه رقماً صعباً في جميع المواقف، والان، الكل يتطلع بالجديد الذي سيقدمه في هذا المجلس من خلال رئاسته الحرفية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وما يسعنا في آخر المقالة الا ان ندعوا له بالتوفيق والسداد في ادارة جلسات البرلمان، وتمثيل الكويت خارجيا خير تمثيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى