المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

بلجيكا تسلم فرنسا ثلاثة مشبوهين بالانتماء لخلية إرهابية

سلمت السلطات البلجيكية إلى نظيرتها الفرنسية ثلاثة اشخاص يشتبه بانتمائهم إلى خلية الإرهابي رضا كريكت التي يعتقد انها خططت لإعتداء في فرنسا في 2016، كما أفاد مصدر قضائي أمس الأربعاء.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر قوله: إن السلطات الفرنسية تسلمت في الرابع من مايو(ايار)الجاري كلا من عبد الرحمن امرود ورباح منيكر وياسين علمي، مشيرا إلى أن القضاء الفرنسي وجه إليهم على الأثر الإتهام وأمر بإيداعهم السجن.
وكان الرجال الثلاثة اعتقلوا في بروكسل في 25 مارس(آذار) 2016 غداة اعتقال الشرطة قرب باريس رضا كريكت، اللص وصاحب السوابق الجنائية الذي اعتنق لاحقا الفكر المتطرف، ويومها عثرت السلطات الفرنسية في مخبأ بمنطقة ارجنتوي في ضاحية باريس على ترسانة كبيرة من الاسلحة والمعدات اللازمة لتصنيع عبوات ناسفة بما في ذلك 105 غرامات من مادة بيروكسيد الاسيتون الشديدة الانفجار.
وكان مشبوه آخر بالانتماء إلى هذه الخلية هو الفرنسي انيس بحري (32 عاما) اعتقل في روتردام في 27 مارس(آذار) قبل أن تتسلمه باريس في أغسطس(آب) وتوجه اليه الاتهام ايضا. وعثرت السلطات الهولندية في شقته على 45 كلغ من الذخائر لبنادق كلاشينكوف.
وإثر تلك التوقيفات أعلن المدعي العام لمدينة باريس فرنسوا مولانس أن تفكيك هذه الخلية “حال دون ارتكاب عمل عنيف للغاية من قبل شبكة إرهابية كانت جاهزة لتنفيذ” مخططها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى