المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

بلدية الخبر تفتتح جادة الخبر على مساحة 26600م2*

*زهير بن جمعه الغزال
(دشنت بلدية محافظة الخبر مشروع جادة الخبر، والتي تعد أحدث المشاريع التطويرية بمساحة تتجاوز 26600م2 وتساهم في إضفاء قيمة جمالية وبيئية، وتشكل مركز جذب للمتنزهين وهواة ممارسة الرياضة.

من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل بن الحميدي الحربي، بأن جادة الخبر تقع على طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز وتشغل مساحة 26600م2 وتحتوي على ثلاثة عناصر رئيسية تتمثل في عنصر النافورة، حيث تم إعادة تأهيل المسطح المائي بمساحة ٩٦٠٠ م٢ إضافة الى إعادة تأهيل المسطح الأخضر بجانبه، عنصر الممشى حيث تم استحداث مضمار المشي بطول ٤٠٠ م ومساحة ٨٠٠٠ م٢ ويحتوي على عدد ٢٨ كرسي للجلوس، بالإضافة الى زراعة ٩٥ شجرة وشجيرة على امتداده ، وكذلك عنصر المنطقة الخضراء بمساحة ٩٠٠٠ م٢ حيث تم إضافة ممرات داخلية وعناصر إضاءة جمالية.

واضاف المهندس مشعل الحربي بأن بلدية الخبر تسعى من خلال إنشاء هذا المشروع لتحقيق التكامل بين المتطلبات الوظيفية والمتطلبات المتعلقة بالنسيج العمراني المحيط بها كملتقى لأفراد المجتمع بغرض التنزه على غرار معظم المدن في العالم.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية أمانة المنطقة الشرقية، ومنسجمة مع مستهدفات برنامج جودة الحياة، وذلك من خلال استغلال الفراغات وتوفير مرافق متكاملة لسكان الخبر وزوارها في مختلف أرجاء المدينة.)

…..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى