المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«بلدية العاصمة»: رفع 2330 اعلان مخالف وتحرير 103 مخالفة أغذية.. خلال سبتمبر الماضي

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تحقيق العديد من الإنجازات لفريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة العاصمة خلال سبتمبر الماضي من قبل النوبات الثلاثة (أ- ب- ج) والتي شملت التفتيش على (المحلات – الاسواق المركزية – ازالة اعلانات – العقارات المخالفة للائحة البناء – شكاوي سكن عزاب – شكاوي هندسية – شكاوي اغذية – باعة جائلين – إزالة تعديات على املاك الدولة)، حيث بلغ إجمالي الاعلانات التي تم رفعها وإزالتها (2330) اعلان مخالف من الشوارع والميادين.
وكشفت الادارة بأنه تم تكثيف الحملات التفتيشية من قبل النوبات الثلاثة بالفريق لرصد المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين، مشيرة بان الحملات التفتيشية مستمرة خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
ومن جانبه، أوضح رئيس فريق الطوارئ بالعاصمة طارق القطان بان مفتشي الفريق قاموا برفع وإزالة  عدد (2330) اعلان مخالف من الشوارع والميادين، إلى جانب مصادرة عدد (500) سي دي وتحرير عدد (26) محضر مخالفة بائع متجول وعدد (29) مخالفة اعلان وعدد (103) مخالفة اغذية، فيما بلغ اجمالي الانذارات التي تم توجيها داخل العقار  انذار واحد و عدد (14) مخالفات اشغالات طرق ونظافة عامة وغلق عدد (4) محلات ومخزن بالشويخ وتوجيه عدد (18) تعهد بالالتزام بلوائح البلدية.
وأضاف القطان بان الشكاوي التي تم التعامل معها من خلال الفريق بلغت (18) شكوي اشتملت على عدد (10) شكوي هندسية وعدد (2) اغذية وعدد (6) سكن عزاب إلى جانب إزالة عدد (4) تعديات على أملاك الدولة.
وحذر القطان اصحاب المحلات بانه سوف تكون هناك مداهمات مفاجئة ودعاهم إلى التأكد من تواريخ صلاحية المواد الغذائية وإتلاف جميع المواد المنتهية الصلاحية من قبلهم، قبل ضبطها من قبل المفتشين بالبلدية واتلافها إلى جانب مخالفتهم وغلق المحل غلقاً إداريا، كما دعاهم إلى التأكد من تراخيص المحلات والشهادات الصحية لدى العاملين وذلك لتجنبهم الغرمات، كما دعا المواطنين والمقيمين في حال وجود اي شكوى التوجه للفريق الطوارئ على الفور لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقها.
و بدوره، شدد نائب رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة العاصمة زيد العنزي على اصحاب المحلات والمطاعم التقييد باللوائح وأنظمة البلدية حتي لا يقعوا تحت طائلة المساءلة القانونية، مشيراً بان الاجهزة الرقابية لن تتهاون في تطبيق القانون على المخالف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى