المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس وبلدية الكويت

بلدية الكويت تنفي ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول عقود النظافة الجديدة

قيمة عقود النظافة الجديد 124 مليون دينار واستطاعت بلدية الكويت ان تحافظ على المال العام من خلال خفض كلفة العقود الجديدة بأكثر من 160 مليون دينار

عقود النظافة التي تبرمها بلدية الكويت مع شركات النظافة غير مسؤولة عن التقصير المتعلق في نظافة في المناطق التجارية

نفت بلدية الكويت ما جاء في الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن عقود النظافة الجديدة التي بدأ العمل بها في 11 من أكتوبر الجاري لمدة خمسة سنوات وما احتواه من مغالطات.

وأكدت : أن ما ذكر في هذا الفيديو غير صحيح ويجافي الحقيقة ، موضحة عدم صحة القيمة المالية لعقود النظافة ، مبينه أن قيمة عقود النظافة الجديدة
124600000 دينار واستطاعت بلدية الكويت ان تحافظ على المال العام من خلال خفض كلفة العقود الجديدة بأكثر من 160 مليون دينار عن عقود النظافة السابقة .

ورفضت البلدية ما تضمنه الفيديو من تقليل لجهود فرق النظافة في مختلف المحافظات الذين يواصلوا الليل بالنهار في متابعة أعمال شركات النظافة على مدار الساعة وتطبيق الجزاءات والغرامات بحق اي شركة يثبت تقصيرها عن اداء عملها على اكمل وجه إلى جانب تحرير المخالفات الخاصة بلائحة النظافة بحق المخالفين لها.

وذكرت البلدية أن عقود النظافة التي تبرمها بلدية الكويت مع شركات النظافة غير مسؤولة عن التقصير المتعلق في نظافة في المناطق التجارية والصناعية امام المحال لوجود عقود تنظيف خاصة مسؤول عنها ملاك المجمعات التجارية واصحاب المحال ومفتشي النظافة في البلدية دورهم رقابي في تحرير المخالفات في تلك المناطق .

وشددت البلدية على أهمية تظافر الجهود وتعاون ملاك العقارات التجارية والصناعية وأصحاب المحال مع الفرق الميدانية لمراكز النظافة ومفتشيها للقيام بعملهم لرفع مستوى النظافة الذي ينشده الجميع ، مشيرة إلى أن أعمال النظافة تسير حسب ما هو مخطط له واي خلل هو ضمن المتوقع والطبيعي في ظل البدء في تنفيذ عقود النظافة الجديدة ولا يمكن هضم جهود العاملين في ادارات النظافة والتقليل من جهود الفرق الميدانية وإخلاصهم في العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى